شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا: «مصطفى مدبولي» يتولى مهام رئيس الوزراء لحين عودة شريف إسماعيل

كلّف عبدالفتاح السيسي وزير الإسكان مصطفى مدبولي بتولي مهام رئيس الحكومة؛ لحين عودة رئيس الوزراء شريف إسماعيل من مشواره العلاجي الذي بدأه اليوم الخميس في ألمانيا، والمقرر أن يستغرق ثلاثة أسابيع لإجراء جراحة في الجهاز الهضمي.

وترك مصطفى مكتبه في وزارة الإسكان متوجهًا إلى مقر مجلس الوزراء، القريب من وسط القاهرة، عصر اليوم؛ للبدء في مباشرة مهامه المؤقتة، وفق ما أعنه موقع التلفزيون الحكومي.

ولم ينظّم الدستور المصري مهام رئيس الحكومة في حال غيابه المفاجئ بالمرض أو الوفاة؛ وبالتالي من حق رئاسة البلاد اختيار من تراه لتسيير الأعمال.

واعترفت الحكومة بمرض رئيس الوزراء، الذي سبق ونفى أن يكون مصابًا بأي مرض؛ بالرغم من تأكيد مصادر عدة بإصابته بمرض عضال يعاني منه من قبل.

مدبولي وثقة السيسي

واكتسب مصطفى مدبولي ثقة السيسي والجيش منذ توليه منصبه في فبراير 2014، وهو أحد المشرفين على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذي تنفذه شركة مساهمة بين الهيئة الهندسية للجيش وهيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

ويعرف بعزوفه عن الإعلام وبالتبعية المطلقة لتعليمات السيسي، وليس من الوزراء المعروفين للعامة، ويتفق في هذا مع شريف إسماعيل، الذي كان يزامله في الحكومة وزيرًا للبترول قبل اختياره رئيسًا للوزراء.

وتولى شريف إسماعيل وزارة البترول في 16 يوليو 2013، وظل على رأسها حتى شكّل الحكومة في سبتمبر 2015، ولا يزال يترأسها إلى اليوم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية