شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كشك» يلتقي القوى السياسية لمناقشة القضاء على الأمية

«كشك» يلتقي القوى السياسية لمناقشة القضاء على الأمية
  أكد الدكتور يحيى كشك -محافظ أسيوط- أهمية التعامل مع قضية محو الأمية بكل جدية وحزم خاصة مع توافر كافة الموارد...

 

أكد الدكتور يحيى كشك -محافظ أسيوط- أهمية التعامل مع قضية محو الأمية بكل جدية وحزم خاصة مع توافر كافة الموارد اللازمة لذلك، لافتاً إلى أن القضاء على الأمية بالمحافظة من أهم الأهداف التي يسعى إليها لخطورتها على قضايا التنمية .

جاء ذلك خلال اجتماعه مع القوي السياسية والمجتمعية بحضور اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، والعميد عادل زكي ،مدير عام الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بأسيوط، ووكلاء وزارات الصحة والزراعة والشئون الاجتماعية لمناقشة أفضل السبل لتنفيذ الخطة السنوية لمحو الأمية لعام 2012/2013م وإضافة مقترحات لها.

وقد حضر الاجتماع عدد من ممثلي الأحزاب والحركات السياسية والأوقاف، وحركة 6أبريل وائتلاف شباب الثورة.

أضاف "كشك" أن محو الأمية واجب وطني ومسئولية قومية وسياسية تلتزم بتنفيذه الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية والهيئات العامة، والشركات والأحزاب السياسية والتنظيمات الشعبية والنقابات والجمعيات وأصحاب الأعمال، وذلك وفقاً للخطة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، لافتا إلى ضرورة التنسيق بين الجهود المبذولة في كل مجال للقضاء عليها، مشيداً بالعديد من الأحزاب ومنها حزب الوسط الذي عقد برتوكولا مع الهيئة للقضاء على الأمية مطالباً بالبدء بالمناطق التي تقل فيها نسبة الأميين لإعلانها خالية تماماً من الأمية.

من جانبه أكد سكرتير عام المحافظة  أن أسيوط قطعت شوطاً كبيراً في مجال القضاء على الأمية بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني، وتحدث عن تفعيل مشاركة جامعتي أسيوط والأزهر في هذا المجال حيث أنهم لا يحضرون أي من الاجتماعات الشهرية التنسيقية.

كما طالب بضرورة كسر الروتين وإيجاد طرق غير تقليدية كسبيل لزيادة أعداد الملتحقين في فصول محو الأمية، والتوسع في إنشاؤها بكل قرية ونجع خاصة لأنها المناطق ذات النسبة الأعلى في الأمية.

كما استعرض العميد عادل زكي الخطة السنوية التي تم اعتمادها من المحافظ للقضاء على الأمية بالمحافظة كما قدم بياناً إحصائيا يوضح نسبة الأمية في محافظة أسيوط طبقاً لأعداد السكان والتي تصل إلى 39.1% .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023