شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كويتيون يسخرون من فيديو لـ«قرموطي»: أين رائد خط البصل؟

جابر القرموطي

فجر المذيع المصري جابر القرموطي موجة من التعليقات الواسعة بين النشطاء الكويتيين بعد تناوله البصل على الهواء مباشرة خلال تعليقه على قرار الكويت باستيراده من مصر.

وكان المذيع جابر القرموطي قد فاجأ مشاهدي برنامج «آخر النهار» على فضائية «النهار»، بتقشيره للبصل وتناوله على الهواء، وذلك خلال نقاشه قرار الكويت بإيقاف استيراد البصل الإيراني، وتصدير البصل المصري بديلا، إلا أنه وبحسب القرموطي ظهرت شائعات تتحدث عن فساد البصل المصري وتلوثه، ما جعله يتناوله على الهواء لدحض تلك الشائعات، بحسب زعمه.

وطبقا للقرموطي، فإن هذه الشائعات مصدرها «إيران والإخوان»، قائلا: «دي رسالة إلى إيران والإخوان اللي بيروجوا إن البصل المصري بتاعنا فاسد، علشان إيران متقولش البصل بتعاكم فيه حاجة، بيروجوا إن البصل بتاعنا وحش، لا مش وحش ولا حاجة هم اللي وحشين».

وفي 16 نوفمبر الجاري أصدرت وزارة التجارة والصناعة الكويتية قرارا برفع الحظر عن استيراد منتجات زراعية مصرية.

ومنذ أغسطس 2016 قامت عدد من الدول باتخاذ قرارات ضد المنتجات المصرية وخاصة الزراعية، مع تشديد الرقابة عليها وحظر بعدها لحين إنتهاء الفحص الرقابي.

وكانت أزمة شركات الأغذية الفاسدة في مصر قد تفجرت في أغسطس 2016 حينما رفضت السلطات الأمريكية دخول أكثر من 70 شحنة من المنتجات الغذائية، تابعة لحوالي 24 شركة مصرية، لاحتوائها على نسب عالية من البكتيريا واشتمالها على بقايا مبيدات، وريها بمياه المجاري وظهرت بها بقايا فضلات آدمية وحيوانية مع عدم ورود معلومات عن طريقة تصنيعها، وعدم مراعاتها لاشتراطات السلامة الغذائية.

وكانت السلطات الأمريكية قد أمرت باحتجاز منتجات للشركات المصرية المصدرة لمخالفتها الشروط الصحية، وأشهر هذه المخالفات هو اتهام نوع من الفراولة المصرية بأنها السبب في إصابة 89 أمريكيا بالتهاب الكبد الوبائي، ما أتبعه فرض أمريكا وروسيا والسعودية والسودان والإمارات والكويت واليابان والأردن حظرا على استيراد بعض وارداتها الزراعية من مصر.

وجاءت التعليقات الساخرة من القرموطي على مواقع التتواصل كالتالي:

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية