شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الابيض: ترامب أبلغ أردوغان وقف إمداد «ب ي د» بالأسلحة

دونالد ترامب ورجب أردوغان

قال البيت الأبيض، مساء الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال، أن واشنطن بدأت تعدل الدعم العسكري لشركائها على الأرض في سوريا.

وذكر بيان للبيت الأبيض: «تماشيا مع سياساتنا السابقة، ابلغ الرئيس ترامب الرئيس إردوغان بتغييرات معلقة تتعلق بالمساعدات العسكرية المقدمة إلى شركائنا على الأرض في سوريا، بما أن معركة الرقة قد انتهت الآن، وأننا نتقدم باتجاه مرحلة دعم الاستقرار لضمان عدم عودة تنظيم الدولة».

وكان وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، صرح بأن الرئيس الأميركي هاتف أردوغنا، وتباحثا خلال الاتصال  مسألة تقديم الولايات المتحدة دعمًا بالعتاد والسلاح لتنظيم «ب ي د/ بي كا كا» الإرهابي، شمالي سوريا.

وأشار الوزير إلى أن ترامب، أكّد لأردوغان إصداره تعليمات واضحة لمؤسسات بلاده «بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة» إلى تنظيم «ب ي د» الإرهابي.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى «أن ترامب اعاد التأكيد على اهمية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وتركيا، وبالأخص فيما يتعلق بمحاربة الارهاب بكافة اشكاله ورعاية الاستقرار الاقليمي».

وشدد كلا من اردوغان وترامب على «الحاجة لإنهاء الأزمة الإنسانية، والسماح للنازحين السوريين بالعودة إلى وطنهم، وضمان الاستقرار في سوريا موحدة وخالية من التدخل الخبيث والملاذات الآمنة للإرهابيين».

وتتهم تركيا الولايات المتحدة الاميركية بدعم  وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا، ذراع حزب العمال الكردستاني والتي تصنفه تركيا كـ «منظمة إرهابية».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية