شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تدرس الاستعانة ببدو سيناء في حفظ الأمن

الحكومة  تدرس الاستعانة ببدو سيناء في حفظ الأمن
  قال سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا بجنوب سيناء: "إن الدكتور هشام قنديل وعد مستثمري سيناء بدراسة...

 

قال سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا بجنوب سيناء: "إن الدكتور هشام قنديل وعد مستثمري سيناء بدراسة الاقتراح الذي قدموه لقيادات الجيش بتدريب بدو سيناء على أعمال الحراسة وطرق توفير الأمن لضمان وسرعة إعادة وضبط الأمن في سيناء، وبالتالي تنشيط السياحة مرة أخرى".

وأضاف "أن الاقتراح يقضي بإنشاء شركة أمن خاصة بمساهمات أصحاب الفنادق والمشروعات السياحية بسيناء ليعمل فيها عدد يتراوح ما بين ألف إلى ثلاثة آلاف سيناوي يقوم الجيش المصري بتدريبهم على أعمال الحراسة وطرق وأساليب ضبط الأمن لإعادته لسيناء وتنشيط السياحة ".

وكان قنديل قد زار طابا أمس السبت وافتتح عددًا من المشروعات السياحية والأثرية هناك.

وقال سليمان: "إن الاقتراح يحقق عدة أهداف أهمها انتهاء البطالة بين البدو وعودة رحلات السفاري وضمان سرعة عودة الأمن لأن الطبيعة هناك تقول إن البدوي لا يتعدى على بدوي وإلا يتم توقيع عقوبات قبلية شديدة عليه".

وشدد على " أن الأمن يبدأ بتوفير فرص عمل ولقمة العيش للسكان المحليين قبل توفير الجنود والسلاح لملاحقة المجرمين".

وطالب رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا بجنوب سيناء بتغيير مفاهيم التعامل مع سيناء قائلاً: "يجب تغيير مفاهيم التعامل مع سيناء والكف عن تجاهل تنمية المنطقة ويجب تغيير منظومة اتخاذ القرارات الخاصة بها وذلك بالاستماع للمقيمين فيها وأهالي سيناء وانتهاء اتخاذ القرارات من المكاتب المكيفة"- على حد قوله-.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020