شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محللون لـ«رصد»: توقعات بتراجع البورصة المصرية غدًا

توقع محللون بالبورصة المصرية، إتشاح المؤشرات غذا باللون الأحمر، نتيجة حادث مسجد الروضة ببئر العبد أمس، مشيرين إلي انه من المتوقع أن ينخفض المؤشر بنسب تتراوح ما بين 1.5 – 2% .

وكانت البورصة قد قفزت خلال تعاملات الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ ليرتفع المؤشر بأكثر من 250 نقطة، وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس 30 خلال الأسبوع بنسبة 1.87% (ثاني أعلى وتيرة صعود أسبوعي خلال نوفمبر) ليغلق عند مستوى 14106.17 نقطة، رابحاً 258.8 نقطة.

وأغلق رأس المال السوقي عند مستوى 789.6 مليار جنيه، رابحاً 18.6 مليار جنيه على أساس أسبوعي، مقابل 771.03 مليار جنيه بإغلاق الأسبوع السابق.

قتلى تفجير المسجد في بئر العبد

وقال المحلل الفني، إبراهيم النمر، لـ«رصد»، إن الجلسة الافتتاحية من المتوقع أن تشهد تراجع بالبداية مع تحركات عرضية خلال باقي جلسات الأسبوع، موضحا أن الحادث من الممكن ان يدفع الي زيادة المبيعات من قبل المستثمرين تحت مستوي الـ 13800 نقطة.

وأكد علي ان الفترة القادمة تشهد العديد من الأجازات والأعياد الرسمية والعالمية والتي من الممكن أن تؤثر علي حركة المؤشرات، ما يؤدي إلي تراجع المؤشر بشكل نسبي إنتظارا لعودة العمل بالعام الجديد.

وأشار إلي أن الاسبوع الماضي حقق مكاسب علي الرغم من إرتفاع مبيعات المصريين، مقابل مشتريات المستثمرين الأجانب والعرب.

واتجهت تعاملات المصريين للبيع خلال الأسبوع، بصافي 1.2 مليار جنيه، فيما اتجه المستثمرون الأجانب والعرب للشراء بقيمة 961.6 مليون جنيه و245.7 مليون جنيه على التوالي.

البورصة ـ ارشيف

تراجع القوي الشرائية

وعلق النمر، تراجع الاسهم بتراجع القوي الشرائية في السوق خلال الجلسات القادمة عقب انتشار التخوفات بين المستثمرين بسبب استمرار الحوادث الارهابية دون اي رادع امني.

معبر رفح

غلق معبر رفح

أعلنت سفارة فلسطين بالقاهرة أمس الجمعة إرجاء السلطات المصرية لفتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة الفلسطيني نتيجة للظروف الأمنية التي تمر بها سيناء.

وكان مقررا فتح معبر رفح البري اعتبارا من اليوم السبت ولمدة 3 أيام تنتهي الاثنين القادم.

وضرب هجوما إرهابيا، ظهر الجمعة، مسجد الروضة بقرية بئر العبد بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، مما أسفر عن ارتقاء اكثر من 300 شهيدا وإصابة نحو 130 شخصا.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023