شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ ضد وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بتهمة إهدار المال العام

بلاغ ضد وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بتهمة إهدار المال العام
  تقدم أحمد يحيى أحمد - المنسق العام لائتلاف خريجي الحقوق والشريعة والقانون - ببلاغ للنائب العام المستشار عبد...

 

تقدم أحمد يحيى أحمد – المنسق العام لائتلاف خريجي الحقوق والشريعة والقانون – ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد نجوى خليل – وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية – وعلي نصار – رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الحكومي – وثريا فتوح – رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الخاص – لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام, والتربح من وظائفهم وتحقيق كسب غير مشروع.

وذكر في بلاغة الذي حمل رقم 3641 لسنة 2012 بلاغات النائب العام قيام المشكو في حقهم بالتلاعب وإهدار أموال التأمينات الاجتماعية، وصرف مكافآت كبيرة فردية على لجان وهمية لهم ولأبنائهم وأصدقائهم وزوجاتهم مستغلين وظائفهم في الاستيلاء على تلك الأموال, التي بلغت أكثر من 23 مليون جنيه.

وأضاف في بلاغة: إن الجهاز المركزي للمحاسبات أثبت في تقاريره وجود تلاعب في حساب هذه المكافآت واستغلال وظائفهم في الحصول عليها.

وأن المشكو في حقها «ثريا» عقدت اجتماعا مع رؤساء المناطق التأمينية بفندق السريا, وتكلف أكثر من 100ألف جنيه  من ميزانية أموال التأمينات بالمخالفة للقانون.

وطالب يحيى في نهاية بلاغه بسرعة التحفظ على حسابات المذكورين، ومنعهم من السفر للخارج, والتحقيق معهم بتهمة الكسب غير المشروع, والاستيلاء على المال العام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020