شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشورى”: مادة رد المبالغ تم إلغاؤها من القرار نظرًا لصعوبة تنفيذها

“الشورى”: مادة رد المبالغ تم إلغاؤها من القرار نظرًا لصعوبة تنفيذها
  قال المهندس فتحي شهاب الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى، إن المادة التي تنص على ضرورة رد المبالغ من...

 

قال المهندس فتحي شهاب الدين، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشورى، إن المادة التي تنص على ضرورة رد المبالغ من قبل رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف بأثر رجعي تم إلغاؤها من القرار الذي صدر نظرًا لصعوبة تنفيذ فكرة الاسترداد قانونًا وهو ما سيترتب عليه تعطيل لتنفيذ القرار.

وأضاف المهندس فتحي شهاب الدين- في تصريحات للصحفيين البرلمانيين اليوم-: "إن المؤسسات الصحفية خصصت هذه المبالغ بعد اتصال هاتفي من رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف مكافآت شهرية تصرف مدى الحياة لرؤساء مجالس الإدارات السابقين وبعض رؤساء تحرير الصحف ولفت إلى أن مؤسسة الأهرام خصصت مكافأة شهرية قيمتها 25 ألف جنيه لرؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف، تصرف لهم شهريًّا فور بلوغهم سن المعاش، تحت دعوى كونهم خبرات صحفية لا يمكن الاستغناء عنها.

يشار إلى أن الكاتب لبيب السباعي، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، قام بتخفيض تلك المكافأة إلى 10 آلاف جنيه مع الإبقاء على باقي الامتيازات التي من بينها سيارة خاصة بسائق والعلاج المجاني.

وتابع شهاب الدين أن المادة الثانية من القرار تنص على إلزام رؤساء مجلس الإدارات الحاليين بتنفيذ القرار وإبلاغ مجلس الشورى بما تم اتخاذه في هذا الأمر، وأشار إلى أن رؤساء مجلس الإدارات السابقين لم يكتفوا بما حصلوا عليه من أموال طوال مدة خدمتهم بل كان يتم منحهم مكافأة شهرية مدى الحياة بعد التقاعد وكأنهم يكافأون على جهدهم في نهب أموال المؤسسات.

من جهة أخرى أصدر "الشورى" خطابًا موجهًا لرئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط يطالبه بالتحقيق في شكوى عدد من العاملين في الوكالة ضد التصرفات المالية والإدارية لعادل عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة السابق وإفادة المجلس بما تم اتخاذه.

وأوضح شهاب الدين أنه تم إرسال خطاب آخر إلى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم مرفقًا به تقرير الجهاز المركزي الذي يشمل ملاحظات على عمولات تم صرفها لعدد من الصحفيين ورؤساء التحرير خلال العامين الماليين 2008 و2009 ، وطالب المجلس في خطابه المؤسسة باتخاذ اللازم بناء على ما جاء بالتقرير.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020