شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس كاديما ينتقد خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة

رئيس كاديما ينتقد خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة
  دافع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو عن تخطيطه شبه كاريكاتيرى أمام الجمعية العامة...

 

دافع رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو عن تخطيطه شبه كاريكاتيرى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ حيث قوبل بانتقادت حادة، قائلا إن هدفه قد تحقق وهو جعل العالم بأسره يتحدث عن الخطوط الحمراء لإيران.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم (الأحد) في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني عن نتنياهو قوله خلال لقاءات في نيويورك مع شبكات تليفزيونية إسرائيلية إن هدفه كان ترجمة مبدأ وضع خطوط حمراء لإيران بشكل مبسط ويدوى صداه الآن في جميع أنحاء العالم.

وقد عرض نتنياهو خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تخطيطًا شبه كاريكاتيري لقنبلة ذات فتيل مشتعل ورسم خطا أحمر على عنق القنبلة.

من جانبه، اعتبر رئيس المعارضة الإسرائيلية، شاؤول موفاز أن خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للامم المتحدة بمثابة فشل ذريع لسياساته لأن الهدف الرئيسي كان التوصل لاتفاقية مع الولايات المتحدة بخصوص إيران.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية في نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني عن موفاز قوله لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "إن نتنياهو فشل في دفع العلاقات الإسرائيلية – الأمريكية حيث عرض تخطيط شبه كاريكاتيري ظريف إلا أن هذا الأمر ليس السبيل الصحيح لتشكيل ائتلاف دولي ضد إيران".

واعتبر موفاز أن عدم لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما بنتنياهو خلال زيارته لنيويورك دليلا على فشله، كما انتقد موفاز نتنياهو لعدم تناول القضية الفلسطينية خلال خطابه، قائلا "الوقت ليس في صالحنا".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020