شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هبة عزت: قيام استثمارات غربية أو عربية بمنطقة سيناء تهديد للسيادة

هبة عزت: قيام استثمارات غربية أو عربية بمنطقة سيناء تهديد للسيادة
  أكدت هبة رؤوف عزت،أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن سيناء وضفتي قناة السويس مجال أمن قومي، وأنها تستمد...

 

أكدت هبة رؤوف عزت،أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن سيناء وضفتي قناة السويس مجال أمن قومي، وأنها تستمد قوتها بسكانها وأموال المصريين وأن توريط مصر في استثمارات غربية أو عربية بتلك المساحة تهديد للسيادة، كما أن مصر لا تحتاج استجداء معونات بل استنهاض همم وجهود ومدخرات.

وأضافت عزت- في تدوينة لها على موقع "فيس بوك": "تربيطات البيزنس اللزجة التي تفكر بعقلية المكسب وليس بحسابات الوطن تزحف..ويجب ردعها؛ ونحتاج أن ندرك كذلك أن مصر دولة كبرى تم تقزيمها عمدًا…ورغم هشاشة الوضع الاقتصادي سننهض".

وتابعت "الرقص مع الذئاب ليس نزهة لاختبار النباهة بل أقصر السبل للاستحمار.. والاستعمار؛ ولنتذكر أنه في الدول التي تنشد النهضة واستعادة دورها يتحرك الوزراء خارجيًّا والرئيس داخليًّا".

وأوضحت عزت أن "مصر تحتاج شد العزائم للنهوض وسد المنافذ أمام عدو، أو صديق لدود. إن الثورات لا تعد بالترف، الثروات تعد بالكرامة، والنهضة يصنعها شعب كريم له مشروع تحرر وليس نخبة تسعى لوراثة شبكات رأسمالية وتحالفات نظام بائد".

وحذرت عزت من أن "العقلية الاقتصادية السائدة ابنة حقبة الخصخصة وهي خطر على حال الإسلام ومستقبل مصر؛ وصوت العدل الاجتماعي غارق في اشتراكيته.نحتاج تحرير الرؤية".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020