شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غياب طلاب الأقصر خوفًا من إطلاق النيران

غياب طلاب الأقصر خوفًا من إطلاق النيران
  حالة من الذعر والهلع انتابت أهالي مدينة البياضية بالأقصر، بسبب استمرار إطلاق النيران بين...

 

حالة من الذعر والهلع انتابت أهالي مدينة البياضية بالأقصر، بسبب استمرار إطلاق النيران بين عائلتي الخولة والشيبانية والذي أدى إلى ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب أمس إلى 560 طالبًا وطالبة.

ومن جانبه، أكد محمد مصطفى مسئول إدارة البياضية أن حالة الغياب تبدو مرتفعة بشكل ملحوظ بعد اشتعال الموقف بين الطرفين في المدينة.

شهدت مدرسة التجارة المشتركة غياب 290 طالبًا وطالبة، بينما مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية إلى 100 تلميذ، و80طالبًا في مدرسة عمار بن ياسر الإعدادية، وفي مدرسة النصر الإعدادية بلغت 28 طالبًا.

تجددت الأحداث بين العائلتين نتيجة خلافات قديمة بعد ثورة يناير الذي أسفرت عن إصابة العشرات، وحدثت مشاجرة بين شابين من العائلتين منذ أسبوعين في إحدى صالات الألعاب الرياضية.

 تطور الأمر إلى نشوب معارك دامية بين العائلتين بالأسلحة النارية والشوم والحجارة، اقتحم مجموعة من الأشخاص ساحة مسجد العتيق بالبياضية أثناء الركعة الأولى من صلاة الجمعة على حد قول شهود عيان.

 أسفر التعدي على المصلين بفرار عدد منهم والصدام الدامي بين طرفي النزاع، مما نتج عنه سقوط قتيل من عائلة أخرى لا تنتمي لأي من العائلتين، وإصابة 4 أشخاص آخرين من بينهم سيدة كانت تبحث عن طفلها في موقع الأحداث، مما أدى إلى إصابتها بطلق ناري وتم نقل المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي.

وانتقلت اجهزة الامن على الفور وكثفت من تواجدها فى موقع الاحداث بالمدينة لاحتواء الموقف ومنع اى مصادمات بين العائلتين



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020