شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في دراسة حديثة.. ارتفاع مستويات الأوزون في الصين يزيد من معدلات الوفاة

كشفت دراسة حديثة أن تلوث الهواء بالأوزون في مدن الصين أصبح يشكل خطرا كبيرا، مما تسبب في ارتفاع أعداد الوفيات بين السكان نتيجة الاصابة بالجلطات الدماغية وأمراض القلب.

وأوضح الباحثون الصينيون القائمون على الدراسة، أنه قاموا بجمع البيانات من 272 مدينة صينية خلال الفترة من 2013 إلى 2015، والتي أكدت وجود علاقة قوية تربط بين التعرض المتزايد للأوزون على المدى القصير وزيادة الوفيات نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك الجلطات الدماغية.

وينتج الأوزون أو الضباب الكيميائي الضوئي، عن التفاعل بين ضوء الشمس وأكسيد النيتروجين وكميات هائلة من مركبات عضوية متطايرة لا يمكن التحكم فيها تنتج عن حرق الوقود الأحفوري أو إنتاج مواد كيماوية، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وأشار كان هايدونج مدير قسم الصحة العامة في جامعة فودان في شنغهاي، إلى زيادة الأوزون في السنوات القليلة الماضية في الصين، مؤكدًا أن ارتفاع الأوزون يتحمل القدر الأكبر من المسؤولية عن أمراض الصين بصفة عامة.

على صعيد آخر، فقد أوضحت بيانات من وزارة البيئة الصينية وقاعدة بيانات عالمية عن انتشار الأمراض، زيادة متوسط تعرض الصين للأوزون بنسبة 17% خلال الفترة من 2014 إلى 2017، مما أدى إلى 12 ألف حالة وفاة مبكرة إضافية كل عام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023