شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محاكمة صاحب محرقة العجيزي يوم 9 أكتوبر القادم

محاكمة صاحب محرقة العجيزي يوم 9 أكتوبر القادم
  قضت محكمة جنايات طنطا اليوم بتحديد جلسة يوم 9 أكتوبر القادم، لنظر قضية صاحب محرقة العجيزي التي...

 

قضت محكمة جنايات طنطا اليوم بتحديد جلسة يوم 9 أكتوبر القادم، لنظر قضية صاحب محرقة العجيزي التي راح ضحيتها 8 أشخاص، وأصيب أكثر من 20 آخرين، وأحدثت رعبًا وفزعًا بمنطقة العجيزي التابعة لحي أول طنطا وذلك عندما  ألقى صاحب برج سكني ونجليه مادة حارقة عليهم من أعلى برجه لاعتراضهم على إقامة محطة تقوية محمول أعلى سطح البرج لخطورتها على الصحة العامة.

ترجع أحداث الواقعة حينما قام مصطفى محمد أبو النصر مدرس 50 سنة صاحب برج سكنى بإلقاء مادة حارقة وكاويه على عدد من المواطنين من أعلى برجه السكنى، حينما حاولوا منعه من إقامة محطة تقوية لإحدى شبكات المحمول أعلى سطح البرج، نظرًا لخطورتها على الصحة العامة.

وعندما اعترض الأهالي لإقامة محطة تقوية شبكة المحمول  قام بالاستعانة بمجموعة من البلطجية لإرهابهم، وقاموا بإلقاء زجاجات مولوتوف من شرفات ونوافذ العقار عليهم تحتوى على مواد حارقة لتفريقهم، مما أدى لمقتل 8 أشخاص وتفحم جثتين، وأصيب العشرات بعاهات مستديمة.

قام أهالي الضحايا بمحاصرة البرج وأحرقوا بعض محتوياته . وتمكنت الشرطة من القبض عليهم قبل أن يفتك بهم الأهالي، وتم حبسهم على ذمة التحقيق، ووجهت لهم النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بالنسبة للضحايا والشروع في قتل المصابين وإحراز مواد قابلة للانفجار، ووجهت للمتهم الأول تهمة التحريض على القتل وقررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020