شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة احتجاجية لأهالي غارب اعتراضا الإهمال الطبي

وقفة احتجاجية لأهالي غارب اعتراضا الإهمال الطبي
   نظم عدد من أهالي رأس غارب بالبحر الأحمر اليوم وقفة احتجاجية أمام المستشفى المركزي احتجاجا على تردي الخدمة...

 

 نظم عدد من أهالي رأس غارب بالبحر الأحمر اليوم وقفة احتجاجية أمام المستشفى المركزي احتجاجا على تردي الخدمة الطبية والإهمال ونقص الخدمات والأجهزة الطبية, والذي أدى إلى وفاة عدد من المرضى على حد قولهم.

أكد عدد من الأهالي المشاركين في الوقفة أن المستشفى خالية من كثير من الخدمات اللازمة للمرضى مثل: البنج النصفي, وأسطوانات الأكسجين بالإضافة إلى الإهمال الطبي.

طالب الأهالي بإقالة مسئولي المستشفي؛ بسبب نقص في الأطباء في العديد من التخصصات.

وأضافوا: إن المستشفى خالية من العديد من الخدمات والأجهزة الطبية، وتحتاج إلى تزويدها بالأدوية والأجهزة الطبية وتشغيل جميع العيادات الخارجية.

وأشاروا إلى وجود إهمال في المستشفى رأس غارب في الأيام السابقة كاد ينهي على حياة توأم حديث الولادة أصيب بالصفراء والأم بنزيف حاد يستدعي نقله للحضانة والأم نقلت إلى مستشفى رأس غارب.

فوجئت الأم بتوقف الحضانة وتم نقلهما إلى مستشفى الغردقة، واكتشفت عدم وجود سرير بها،  طلبت إدارة المستشفى من زوجها السفر بها وبالتوأم لتلقي العلاج بالقاهرة أو السويس.

 أكد عدم وجود حضانات للأطفال, وأن المبنى الذي يضم 6 حضانات كان لا يعمل رغم تجهيزه, وذلك بسبب عدم وجود أطباء متخصصين وأطقم تمريض.

وكان رد فعل المحافظ أنه أصدر قرارًا بندب عدد من الأطباء إلى حضانات الأطفال أسبوعيا

جدير بالذكر، شهدت مستشفى غارب واقعة  أخرى، من إحدى المريضات وصلت للمستشفى وهي تعاني من جلطة في القلب، حرر أهالي المريضة محضرا في القسم ضد الإدارة؛ بسبب عدم وجود أطباء داخل المستشفى لإسعافها.

فوجئوا أثناء ذهابهم أخبروهم أنها توفيت, وفور إعلان وفاتها اقتحم أهالي المريضة المستشفى واعتدوا على الأطباء باللفظ وبالقول. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020