شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزقازيق تنظم القراءة المفتوحة في الشرقية

الزقازيق تنظم القراءة المفتوحة في الشرقية
  تنظم غدا الإثنين جمعية «جدد حياتك» بمحافظة الشرقية، فاعلية ثقافية لتشجيع طلاب الجامعة على القراءة، تحت عنوان...

 

تنظم غدا الإثنين جمعية «جدد حياتك» بمحافظة الشرقية، فاعلية ثقافية لتشجيع طلاب الجامعة على القراءة، تحت عنوان «جامعة الزقازيق تقرأ»، ورعاية يومين للقراءة المفتوحة لطلاب الجامعة بمدينة الزقازيق.

 تقول شيماء سعيد -عضو بمجلس إدارة الجمعية لـ«شبكة رصد الإخبارية»-: نسعى لتشجيع الشباب بمحافظة الشرقية على الاهتمام بالقراءة, وعدم إهمالها في ظل وجود الكمبيوتر والإنترنت, كما نسعى إلى جعل يوم 1 أكتوبر يوما للقراءة في مصر.

وعن الفاعلية تقول: سيتم تنظيم اليوم الأول للقراءة داخل جامعة الزقازيق, بينما سيتم تنظيم اليوم الثاني للقراءة خارج الجامعة بإحدى شوارع المدينة, وتتضمن الفاعلية قراءة الكتب والقصص والروايات, وإلقاء الشعر والزجل, وتنظيم مسابقات في الأسئلة العامة بهدايا رمزية.

وعن المشاركين في الفاعلية تقول «شيماء» سيشارك معنا في الفاعلية أسر طلابية من كليات الهندسة, والصيدلة, والطب, والعلوم, وعدد من أساتذة جامعة الزقازيق, ونتمنى أن ترعى جامعه الزقازيق هذه الفاعلية بشكل رسمي في المستقبل القريب.

يذكر أن جمعية جدد حياتك كانت قد نظمت العام الماضي فاعلية بعنوان «القراءة حياة» شارك فيها طلاب جامعة الزقازيق, وتسعى الجمعية لتشجيع الشباب والنشء على الإقبال على القراءة في شتى المجالات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020