شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسلمون في بنجلاديش يشعلون النار في منازل ومعابد بوذية

مسلمون في بنجلاديش يشعلون النار في منازل ومعابد بوذية
أعلنت الشرطة فى بنجلاديش أن مئات من المسلمين قاموا بإشعال النيران في 15 منزلا وأربعة معابد بوذية على الأقل للاحتجاج على...

أعلنت الشرطة فى بنجلاديش أن مئات من المسلمين قاموا بإشعال النيران في 15 منزلا وأربعة معابد بوذية على الأقل للاحتجاج على قيام شخص بوذي بإهانة الإسلام .

ونقلت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية عن الشرطة وبعض السكان قولهم إن هؤلاء المسلمين نزلوا إلى شوارع منطقة "كوكس بازار" الواقعة جنوب شرق بنجلاديش للاحتجاج على صورة نشرها ذلك الشخص بموقع "فيس بوك" بشبكة "الانترنت" وأن هذه الصورة تمثل إهانة للإسلام .

وذكر المحتجون أن هذه الصورة نشرها بوذى ، وأنهم قاموا بمسيرة إلى قرى يسكنها بوذيون وأشعلوا النيران في معابد ومنازل هناك .

ومن جانبها ، ذكرت الشرطة أنها نشرت قوات أمن إضافية ، وحظرت التجمعات في المناطق التي تقطنها أغلبية من البوذيين ، وانه تمت السيطرة على الموقف .

ومن ناحية أخرى ، أشارت التقارير إلى أن أكثر من مائة بوذي نظموا مسيرة صامتة في العاصمة  داكا اليوم للاحتجاج على الهجمات على معابدهم .

ومن جانبها ، أشارت الشبكة إلى أن وزير داخلية بنجلاديش وعد بإعادة بناء هذه المعابد وتقديم تعويضات لأصحاب المنازل التي تم إشعال النيران فيها .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023