شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كامل عمرو يترأس وفد مصر في قمة العربية وأمريكا الجنوبية

كامل عمرو يترأس وفد مصر في قمة العربية وأمريكا الجنوبية
  وصل محمد كامل عمرو، وزير الخارجية في ساعة متأخرة الليلة الماضية إلى ليما عاصمة بيرو في زيارة تستغرق يومين يرأس...

 

وصل محمد كامل عمرو، وزير الخارجية في ساعة متأخرة الليلة الماضية إلى ليما عاصمة بيرو في زيارة تستغرق يومين يرأس خلالها وفد مصر – نيابة عن الرئيس محمد مرسى – في قمة الدول العربية وأمريكا الجنوبية الثالث التي تستضيفها بيرو لمدة يومين بمشاركة رؤساء دول وحكومات أعضاء التجمعين .

ومن المقرر أن تبدأ القمة إجتماعاتها على مستوى وزراء خارجية الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فى وقت لاحق اليوم ( الاثنين ) على مدار جلستين قبل أن تتم على مستوى القادة غدا الثلاثاء .

ويلقي الوزير محمد عمرو كلمة مصر أمام القمة غدا، حيث يعرض خلالها محددات وملامح السياسة الخارجية لمصر ما بعد ثورة 25 يناير والرؤية المصرية للعلاقات العربية مع دول أمريكا الجنوبية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس بيرو ،أولانتا هومالا مساء اليوم بمقر الحكومة مع رؤساء الدول والحكومات ورؤساء وفود الدول المشاركة في القمة من بينها مصر.

وسوف تفتتح القمة الثالثة للدول العربية ودول أمريكاالجنوبية صباح غد على مستوى القادة ، ويفتتح أعمال القمة رئيس بيرو – الدولة المضيفة – كما يتحدث خلالها رئيس البرازيل بصفة بلاده منسق الجانب الأمريكي الجنوبي .

ويوجه الرئيس العراقي جلال طالباني كلمة في إفتتاح القمة في ضوء رئاسة بلاده للقمة العربية الحالية بالاضافة الى كلمة أمين عام الجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

وتعقد القمة إجتماعاتها على مدى جلستين قبل أن يعتمد القادة "إعلان ليما" في ختام أعمال القمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023