شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة يمنية: زيارة «هادي» لنيويورك حققت نجاحا كبيرا

صحيفة يمنية: زيارة «هادي» لنيويورك حققت نجاحا كبيرا
    أكدت صحيفة "الجمهورية" اليمنية أن زيارة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي  إلى مدينة نيويورك...

 

 

أكدت صحيفة "الجمهورية" اليمنية أن زيارة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي  إلى مدينة نيويورك الأمريكية ومشاركته في اجتماعات الدورة الـ67 للجمعية العامة للأمم المتحدة حققت نجاحا كبيرا.
 
وذكرت الصحيفة   في عددها الصادر اليوم (الاثنين )  أن الدليل على ذلك نتائج اجتماع "منتدى التعاون الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة " الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة، ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات سريعة لدعم التنمية الاقتصادية في اليمن ومساعدته في تلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة.
 
وقالت الصحيفة إن الاجتماع الذي عقد بنيويورك برئاسة عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب ، وزير الخارجية السعودية ،وبحضور الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني ، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، ووزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري
 
كلينتون، اتفق على التنسيق بينهم فيما يتعلق بالتحولات القائمة في منطقة الشرق الأوسط، واستمرار الدعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني والذي تجلى في مؤتمر أصدقاء اليمن في 27 سبتمبر 2012 في نيويورك، والانتقال السياسي السلمي للسلطة باليمن.
 
ورحبت الوفود المشاركة في الاجتماع بالخطوات التي اتخذها اليمن نحو إعادة هيكلة القوات المسلحة، داعية اليمن إلى سرعة بدء الحوار الوطني كخطوة أساسية لتنفيذ المبادرة الخليجية.
 
وأضافت أن الاجتماع استعرض سير عمل منتدى التعاون الإستراتيجي وسبل تعزيز أعماله من خلال تعميق وتوسيع علاقات التعاون الإستراتيجي بين الجانبين إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
يذكر أن "منتدى التعاون الإستراتيجي بين مجلس التعاون والولايات المتحدة " تم تأسيسه في 31 مارس عام 2012 بهدف تعزيز التعاون بين المجلس والولايات المتحدة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023