شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الأمن السودانية تسيطر على معارضين لحكومة الجنوب في مدينة أم درمان

قوات الأمن السودانية تسيطر على معارضين لحكومة الجنوب في مدينة أم درمان
  داهمت السلطات الأمنية السودانية منزل القائد الجنوبي المعارض لحكومة الجنوب والمدعوم من حكومة الشمال "جيمس قاي"...

 

داهمت السلطات الأمنية السودانية منزل القائد الجنوبي المعارض لحكومة الجنوب والمدعوم من حكومة الشمال "جيمس قاي" الكائن بمدينة "أم درمان" ، بعد تبادل لإطلاق النار مع ما تبقى من قواته.
 
وأكدت صحيفة "سودان تربيون" الصادرة بالخرطوم صباح اليوم "الاثنين" هروب قاي الذي يترأس حركة تحرير جنوب السودان أمس إلى جهة غير معلومة حيث تبعه بعض من أفراد مليشياته ، فيما اقتادت قوى الأمن 5 ضباط و70 فردا وضبطت 5 مدافع ثقيلة و4هواتف (ثريا).
 
واعتقلت الأجهزة الأمنية 24 من أفراد المليشيا بعد مداهمتها لمنزلين متجاورين بالمنطقة التي طوقتها منذ ظهيرة أمس بعدد كبير من السيارات والجنود المدججين بالسلاح ووضعت قوة الأمن يدها على عربة مليئة بالأسلحة، وسط حالة من الذعر عمت قاطني المنطقة بعد تبادل إطلاق النار.
 
ويجيء هذا التطور على خلفية رفض حركة تحرير جنوب السودان للاتفاقيات الموقعة أخيرا بين حكومة السودان ودولة الجنوب في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا خاصة اتفاقية الترتيبات الأمنية والتي تنص على منع تحركات المعارضة المسلحة في البلدين.
 
وقال مصدر أمني، إن عملية المداهمة تأتي كمحاولة من الحكومة لتجفيف العاصمة من المليشيات التي تقاتل حكومة الجنوب، مضيفا أن السلطات استولت على 8 سيارات و عشرات الأسلحة الصغيرة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023