شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي: نريد علاقة توأمة حقيقية بين مصر وتركيا

مرسي: نريد علاقة توأمة حقيقية بين مصر وتركيا
   أكد الرئيس، محمد مرسي عمق العلاقات الوطيدة بين الشعبين والبلدين المصري والتركي ، قائلا: "نريد علاقة توأمة...

 

 أكد الرئيس، محمد مرسي عمق العلاقات الوطيدة بين الشعبين والبلدين المصري والتركي ، قائلا: "نريد علاقة توأمة حقيقية بين مصر وتركيا" بدون حواجز أو رسوم أو جمارك.
 
ودعا  مرسي في كلمة له خلال الاجتماع المشترك للغرف التجارية والصناعية المصرية – التركية في أنقرة الليلة الماضية، رجال الأعمال الأتراك إلى الاستثمار على الأرض المصرية التي ترحب بهم ، مؤكدا أنه شخصيا يدعم هذا التعاون بين البلدين الشقيقين " لأن هذا هو المردود الحقيقي للعلاقات المتميزة بين البلدين".
 
وقال إن مصر وتركيا ستقدمان نموذجا لكيفية العلاقات بين الدول والشعوب، مؤكدا أن مصر بوابة طبيعية لتركيا ولرجال الأعمال الأتراك إلى شمال أفريقيا ووسطها ودول حوض النيل.
 
وقال الرئيس خلال اللقاء الذي حضره لفيف من رجال الأعمال المصريين والأتراك أعضاء الغرف التجارية والصناعية بكلا البلدين، إن السوق المصرية رائجة وواعدة لأن العمالة المصرية تكلفتها أقل من أماكن كثيرة في العالم وبها عمالة مدربة ولكنها بحاجة إلى المزيد  من التدريب.
 
وشدد مرسى على ضرورة دعم التعاون المشترك بين البلدين في المجالات العلمية والثقافية والدراسات العليا وتطوير الشركات في كافة المجالات، "لأن هذا يعمق ثقافة التواصل ويعمق التعارف بين أفراد الشعبين".
 
وبخصوص الوضع في سوريا ، أكد الرئيس مجددا على وقوف مصر إلى جانب الشعب السوري الذي يتعرض للقتل والتعذيب وتهدم منازلهم، مشيرا إلى أن مصر وتركيا على "اتفاق كامل" تجاه الأزمة السورية، قائلا : "لا نقبل إراقة الدماء في سوريا التي تعتبر مأساة العصر ونعمل جميعا لوقف هذا النزيف ليعود الشعب السوري إلى حضن الشعوب الحرة وتكتمل ثورات الربيع العربي".
 
وبخصوص الوضع في فلسطين، أكد مرسي خلال زيارته التي استغرقت يوما واحدا لتركيا، على وقوف مصر قيادة وشعبا إلى جانب الفلسطينيين في قضيتهم المشروعة وأن مصر لا تتوانى عن مساندة الفلسطينيين في كل الظروف.
 
وتم التوقيع في نهاية الاجتماع على عقد صفقة بين شركة مصرية وتركية بقيمة 160مليون دولار، مؤكدا الرئيس مرسي أنها "بداية مبشرة للغاية".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020