شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة يكرم المستشار الثقافى الكورى بالقاهرة

وزير الثقافة يكرم المستشار الثقافى الكورى بالقاهرة
  كرم دكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة،  بارك جيا يانج المستشار الثقافى الكورى أمس بإهدائه درعا وشهادة تقدير،...

 

كرم دكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة،  بارك جيا يانج المستشار الثقافى الكورى أمس بإهدائه درعا وشهادة تقدير، وذلك تقديرا لدوره فى دعم العلاقات الثقافية بين مصر وكوريا، وطالب عرب المستشار الكورى بضرورة تعزيز العلاقات الثنائية الثقافية بين البلدين عن طريق تبادل الفرق الفنية، وبحث آفاق التعاون الثقافى المستقبلي بين البلدين وذلك بالتنسيق مع رئيس دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم، ورئيس أكاديمية الفنون سامح مهران.

وأعرب وزير الثقافة عن رغبته فى إرسال بعثات فنية من شباب الفنانين إلى كوريا لدراسة الفنون من خلال اقتراح توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون والأكاديمية الكورية خاصة فى مجال الموسيقى والإخراج المسرحى على ان يتم دراسته من الجانبين قبل التوقيع عليه.

 كما وافق الوزير  على إقامة ندوة عن الأدب الكورى بالمجلس الأعلى للثقافة خلال زيارة رئيس المجلس الكورى للترجمة فى شهر نوفمبر أو ديسمبر المقبل، مؤكداً بأننا نتطلع لمزيد من دعم العلاقات الثقافية بشكل دائم بين البلدين.

من جانبه قال المستشار الكورى "بارك جيا يانج": لقد وجهنا الدعوة للدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون لزيارة كوريا، لكنها لم تتم بسبب الظروف التى تمر بها مصر، مؤكداً على تجديد الدعوة مرة أخرى لتعظيم تبادل الخبرات.

 كما طلب يانج بضرورة إقامة مهرجان للأدب الكورى عن طريق عرض بعض الكتب  المترجمة من العربية إلى الكورية والعكس، لافتاً النظر إلى أن عدد الكتب المترجمة من الكورية إلى العربية قليل جداً حيث لا يزيد عددها عن ست كتب فقط، مضيفاً إلى انه على الرغم من وجود بروتوكول تعاون فى مجال الترجمة بين مركزى الترجمة لكلا البلدين إلا انه يتمنى المزيد من تعظيم هذا النشاط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023