شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتفال باليوم العالمي للكفيف بمركز «شبايك»

الاحتفال باليوم العالمي للكفيف بمركز «شبايك»
  يحتفل اليوم مركز شبايك بالمقطم باليوم العالمي للكفيف، يبدأ الاحتفال بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية في الساعة...

 

يحتفل اليوم مركز شبايك بالمقطم باليوم العالمي للكفيف، يبدأ الاحتفال بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية في الساعة السادسة مساء.
 
ويتضمن برنامج الاحتفال قراءة القرآن مع القارئ الكفيف خالد أحمد 6.30 ، وكلمة عن السياسات الإعلامية للأعلام المحاكي لذوي الاحتياجات الخاصة لمصطفى العناني رئيس المركز وكلمة الراعي، وكلمة عن أبداع الكفيف واحتياجاته د . ماهر سعيد.
 
ويشمل اليوم فقرة استعراض كاراتية حي للاعب الكفيف صبري عطية فقرة فنية " عزف علي للعازف الكفيف خالد محمود، وعرض مسرحية "الثعبان الذهبي" لفريق تمثيل" مكفوفين "، وكلمة عن العرض المسرحي للمخرج الكفيف عادل مصطفي، تكريم المكفوفين المبدعين، وأغنية الختام للمطرب الكفيف احمد شاهين8.40 م
 
ويهدف الاحتفال إلى  إظهار إبداعات المكفوفين للفت الأنظار إلي أهمية بتنمية مهاراتهم وتطويرها باعتبارهم عنصرا منتجا وفعالا في المجتمع و طرح الرؤية الإعلامية الجديدة لمعالجة قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة .
 
كما يتطلع إلى، تشجيع المكفوفين علي الاستمرار في مواصلة الإبداع و إعادة صياغة الصورة الذهنية لهم عند الجمهور من خلال وسائل الأعلام، تنمية العلاقات الاجتماعية بين المكفوفين وأسرهم ودمجهم في مجتمعهم .
 
يصادف هذا اليوم الاثنين الأول من أكتوبر اليوم العالمي للمكفوفين، حيث يحتفل دول العالم بهذا اليوم سنويا من خلال إقامة الفعاليات وعقد الندوات بهدف تعزيز مكانة المكفوفين في المجتمع ومشاركتهم ودمجهم في مختلف ميادين الحياة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020