شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب لمبارك: هذا هو صاحب اقتراح توطين الفلسطيين بسيناء

مبارك

كشف تسريب صوتي للرئيس المخلوع حسني مبارك، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، هو صاحب اقتراح توطين الفلسطينيين في سيناء؛ لـ«تخفيف العبء والتكدس السكاني في قطاع غزة».

قال مبارك في التسريب الذي بثته صفحة «أنا آسف ياريس» على الفيس بوك، والتي تهتم بنشر أخبار مبارك، إن نتنياهو التقى به وكان معه خريطة، وتحدثا في عدة أمور، وفوجئ به يقول له إنهم يرغبون في نقل الفلسطينيين إلى هذه المنطقة، وأشار بيده إليها على الخريطة.

وأضاف مبارك أنه اكتشف أن المنطقة التي يشير إليها نتنياهو تقع في سيناء، وعلى الفور واجهه بحسم، وقال مبارك «هذا مستحيل.. لقد حاربنا من أجل هذه الأرض. ما تقوله صعب وقد يتسبب في حرب جديدة بيننا وبينكم.. فرد نتنياهو قائلا «لا لا لا نحن لا نريد حربا جديدة»، بحسب التسريب.

وأوضح مبارك أن نتنياهو كان يهدف من عرض الاقتراح جس نبضه، ولكنه أغلق الملف، وقال له لا تتحدث في مثل هذا الأمر مرة أخرى، فهذه الأرض «لا أملكها أنا كرئيس لمصر ولا الشعب المصري نفسه يملك حق التفريط فيها، لأنها حق للأجيال القادمة».

وكان مبارك قد أصدر بيانا أمس، نفى فيه ما نشرته وسائل إعلام غربية حول قبوله توطين الفلسطينيين في سيناء.

تسريب للرئيس مبارك يفسر ما يحدث في سيناء

#أسف_ياريس | وثيقة الBBC الأصلية – الرئيس مبارك : إسرائيل عايزه تدخل قطاع غزة فى سيناء قالهالى مرة نتنياهو قبل ما أمشى قولتله أنسى الموضوع دة هتبقى مشكلة بينا وبينكم على طول أنت عايز تبدأ حرب بينا وبينك تانى

Publié par ‎أنا أسف ياريس‎ sur lundi 27 novembre 2017

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية