شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المخابز المليونية»خطة التموين القادمة لحل مشكلة رغيف الخبز

«المخابز المليونية»خطة التموين القادمة لحل مشكلة رغيف الخبز
  صرح أبو زيد محمد أبو زيد - وزير التموين والتجارة الداخلية - أن الوزارة بصدد تنفيذ عدد من البرامج التنفيذية خلال...

 

صرح أبو زيد محمد أبو زيد – وزير التموين والتجارة الداخلية – أن الوزارة بصدد تنفيذ عدد من البرامج التنفيذية خلال الفترة القادمة تستهدف التوسع في عدد المخابز المليونية ذات الإنتاجية العالية خاصة في المحافظات الأكثر احتياجا لتخفيف حدة الزحام في توزيع رغيف الخبز .

وأكد أبو زيد  أن المخابز المليونية تحل المشكلات المرتبطة أيضاً بجودة رغيف الخبز , حيث يتسم إنتاجها بالجودة  و المطابقة للمواصفات , وإنتاجها بكميات وفيرة تلبي احتياجات المواطنين , كما تساعد على فتح منافذ كثيرة للتوزيع , تسهم في خلق فرص عمل للشباب , إضافة إلى ضمان توفير الخبز بالكميات التي تفي باحتياجات المواطنين  خاصة في المناطق المحرومة من المخابز .

وأشار أبو زيد إلى أن الخطة التنفيذية للمخابز المليونية تشمل 20محافظة على مستوى الجمهورية , وفقاً لاحتياجات المحافظات المختلفة , و سيتم التركيز في المرحلة الأولى على المحافظات التي يقل فيها نصيب المواطن من الخبز المتاح لتحقيق العدالة بين المواطنين .

وأضاف  أن تنفيذ المشروع سيتم على عدة مراحل وفق الاستثمارات المتاحة و جاهزية المرافق بالمحافظات , و سوف تسهم المخابز المليونية في الحل التدريجي لمشكلات توزيع الخبز بالمحافظات .

كما أكد أبو زيد أن التجارب الناجحة للمخابز المليونية , بالقطاعين العام و الخاص في حل مشكلات الزحام في توزيع الخبز , و تشغيل الأيدي العاملة , و تنظيم عملية تسليم الخبز , تؤكد أهمية الاستمرار في تنفيذ هذا المشروع على المستوى القومي .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020