شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly
هجوم إعلامي

خائن ومتعاون مع الإرهاب وينفذ مؤامرة إخوانية.. كيف تعامل الإعلام المصري مع ترشح أحمد شفيق للرئاسة؟

Publié par ‎شبكة رصد‎ sur jeudi 30 novembre 2017

فيديو.. كيف تعامل الإعلام المصري مع ترشح أحمد شفيق للرئاسة؟

فور إعلان الفريق أحمد شفيق، عزمه خوض انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل، تعرض لهجوم إعلامي حاد، من  قبل إعلاميين محسوبين على النظام.

وهاجم الإعلامي المقرب من النظام، عمرو أديب، الفريق شفيق، وأبدى استغرابه «بشدة» من تصريحاته بشأن منعه من مغادرة الإمارات، متهكمًا «الآن الإمارات تتدخل في الشأن المصري؟ وأنت (شفيق) فيها (تقيم بها) منذ 5 سنوات».

وتساءل عبر برنامجه كل يوم المذاع  على فضائية أون إي المذاع على فضائية مصرية خاصة، «لماذا اختار شفيق (فضائية) الجزيرة ليختصها بفيديو حصري؟»، موجهًا حديثه لشفيق: «الإمارات ظللت تأكل وتشرب وتنام فيها 5 سنوات (…) الإماراتيون يشعرون بالألم حينما تظهر على الجزيرة بالتحديد».

وفي السياق ذاته، هاجم الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، شفيق، قائلاً إنه أدلى بحديث إلى قناة «الجزيرة»، معتبرًا ذلك «سقطة في حق مصر لن تغتفر (..) كنت أتمنى أن ينأى الفريق شفيق بنفسه عن ذلك».

وغردَّ بكري، الذي ادعى في أكثر من مناسبة أنه مقرب من الدائرة القريبة من شفيق، عبر «تويتر» قائلًا: ««لسنا ضد أن يترشح شفيق كيفما يشاء، ولكن لا يجب أن يتحول الأمر إلى خنجر في ظهر الوطن».

وتابع «أحمد شفيق ابن المؤسسة العسكرية ويدرك أن الوطن يخوض حربا عاتية ضد المتآمرين في الداخل والخارج، فحذار من أن تكون أداة لهذا المخطط في يد هؤلاء المتآمرين».

كما استنكر الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، بيان الفريق أحمد شفيق بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة على قناة الجزيرة، وقال إن «لجوء الفريق أحمد شفيق لدولة قطر وقناة الجزيرة جريمة ويمحو تاريخه».

بدورها، أفردت صحيفة «اليوم السابع» الخاصة، تقريرًا عن إعلان شفيق الترشح للرئاسة، والذي اعتبرته «سقطة تكشف وجهه الحقيقي».

وقالت الصحيفة، عبر موقعها الإلكتروني، تحت عنوان «أحمد شفيق يلجأ للجزيرة في الهجوم على الدول العربية»، إنه «لم يكن غريبا أن يهاجم شفيق، الإمارات، التي استضافته عدة سنوات وأكرمته بعدما خرج من مصر خائفا من حكم جماعة الإخوان».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية