شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب أطباء القليوبية:الإضراب لا يشمل الطوارئ والأمراض المزمنة

نقيب أطباء القليوبية:الإضراب لا يشمل الطوارئ والأمراض المزمنة
  أكد  الدكتور أسامة عبد الوهاب - نقيب الأطباء بالقليوبية- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن أطباء...

 

أكد  الدكتور أسامة عبد الوهاب – نقيب الأطباء بالقليوبية- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن أطباء القليوبية مشاركين في الإضراب العام للأطباء على مستوى الجمهورية تضامنا مع النقابة العامة، وذلك لحين تنفيذ مطالبهم.

وأوضح "عبد الوهاب" أن مطالب الأطباء هي؛ عمل كادر خاص للفريق الصحي وزيادة الموازنة العامة للصحة إلى 15% وأيضا تأمين المستشفيات، مشيرا إلى أن الإضراب حق مشروع للتعبير عن المطالب المشروعة، وليس عقابا للمواطنين المرضى ولا إيذاء لهم.

 كما لفت "عبد الوهاب" إلى أن الإضراب سيكون جزئي حيث سيقتصر على العيادات الخارجية التي لا تتعامل مع مرضى ذوي مخاطر صحية جسيمة, ولا يشمل الإضراب الأطباء العاملين في الطوارئ والاستقبال، وعيادات القدم السكري وبنوك الدم وأقسام المستشفيات التي يكمل عملها خدمات الطوارئ والجراحات العاجلة مثل المعامل وأقسام الأشعة أو التي تقدم خدمات طبية لا يمكن درء المخاطر عن المرضى إذا تأخرت مساعدتهم.

وأضاف أن  المؤسسات الصحية  ستكون بالتشاور مع النقابة وممثلي لجانها النقابية مسئولة

عن تحديد أي استثناءات يفرضها الواقع أو الظرف الطارئ، مشيرا إلى أنه يدخل ضمن الحالات الطارئة حالات ارتفاع درجات الحرارة، والنزلات المعوية ، منبها أن الإضراب لن يضر بمصالح المرضى  مضيفا أن الإضراب لا يشمل مراكز التطعيمات، ولا مكاتب الصحة حيث ستؤدي هذه المرافق خدماتها كاملة للمواطنين.

وقال نقيب الأطباء:"  أن الإضراب سيتم تعليقه يوم الخميس من كل أسبوع ليتمكن مرضى نفقة الدولة والأمراض المزمنة  كالسكر والضغط والقلب من صرف علاجهم ومتابعة حالاتهم المرضية, وعلى ذلك تتابع العيادات عملها طوال يوم الخميس بلا إضراب.

ومن ناحية أخرى أوضح الدكتور زكريا عبد ربه – وكيل وزارة الصحة بالقليوبية-  أن المتابعة الميدانية ستتم على مدار الساعة للعمل على توفير البدائل حتى لا يتوقف تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين، مشيرا إلى أنه متضامن مع مطالب الأطباء، مؤكدا أنها تأتى في صالح الأطباء والمواطنين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020