شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب السمنة والسكري.. 800 ألف إصابة بالسرطان سنويًا

تحليل لمرض السكري - أرشيفية

أكّدت دراسة طبية حديثة أنّ نحو 6% من الإصابات الجديدة المشخصة بالسرطان في جميع أنحاء العالم لعام 2012، التي بلغت نحو 800 ألف حالة، نجمت عن الإصابة بمرضي السكري والسمنة.

أجرى الدراسة باحثون في كلية الطب بإمبريال كوليدج لندن البريطانية، وقالت إنّ السمنة والسكري مسؤولان عن ربع حالات الإصابة بسرطان الكبد، وأكثر من ثلث حالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم في جميع أنحاء العالم.

جمع القائمون على الدراسة بيانات عن حالات الإصابة بـ12 نوعًا من السرطان في 175 بلدًا عبر العالم في عام 2012، وربطوها بمعدلات الإصابة بالسمنة ومرض السكري في هذه البلدان.

وأوضح الباحثون أنّ السكري والسمنة مسؤولان عما يمثل 126 ألفًا و700 من إصابات سرطان الكبد حول العالم. وبالنسبة للنساء، كان سرطان الثدي الأكثر شيوعًا بين مريضات السكري والسمنة؛ بمعدّل إصابات بلغت نحو 147 ألفًا و400 حالة إصابة (ما يمثل نسبة 29% من حالات السرطان).

وقال الدكتور جوناثان بيرسون شتوتارد، أستاذ أبحاث إكلينيكية في كلية الطب بإمبريال كوليدج لندن، إنّ «الدراسة كشفت أنّ مرض السكري، سواء بمفرده أو جنبًا إلى جنب مع زيادة الوزن، هو المسؤول عن مئات الآلاف من حالات السرطان كل عام في جميع أنحاء العالم».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية