شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الشرقية يطالب بزيادة حصة الغاز إلى 32 ألف طن شهرياً

محافظ الشرقية يطالب بزيادة حصة الغاز إلى 32 ألف طن شهرياً
  كلف المستشار حسن النجار-محافظ الشرقية- المهندس حمدي الشربيني-وكيل وزارة التموين بالشرقية- سرعة إعداد مذكرة...

 

كلف المستشار حسن النجار-محافظ الشرقية- المهندس حمدي الشربيني-وكيل وزارة التموين بالشرقية- سرعة إعداد مذكرة لوزير البترول بضرورة  زيادة حصة المحافظة من غاز البوتاجاز إلى 32 ألف طن شهرياً بما يكفى احتياجات المواطنين خاصة مع قرب حلول موسم الشتاء .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع أصحاب مشروعات اسطوانات البوتاجاز بمقر ديوان عام محافظة الشرقية لمناقشة مشاكلهم ، المتمثلة في وجود خسائر مادية فادحة، فضلاً عن زيادة أعمال البلطجة التي يمارسها المواطنين عليهم بسبب نقص المعروض، كما أن سيارات الأسطوانات هدفا لأعمال السطو والسرقة.

ووعد "النجار" بحل الأزمة خلال أيام، حيث أن الحكومة انتهت من توفير الإعتمادات المالية اللازمة لاسترداد الغاز والفحم في محطات التعبئة نهاية الأسبوع الحالي.

وناشد "النجار" منظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع إدارات، ومفتشي التموين بالمحافظة سرعة التدخل في توزيع اسطوانات البوتاجاز، لضمان وصولها بشفافية للمستهلك البسيط دون وساطة.

وشدد "النجار" على ضرورة تكثيف مباحث التموين حملاتها على أماكن توزيع أسطوانات البوتاجاز لضمان وصول الحصة كاملة، ومنع استغلال الأزمة وبيع الأسطوانة بـأسعار عالية، مع تكثيف الدوريات الأمنية، وعمل كمائن ثابتة بالقرب من مصانع تعبئة الأسطوانات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023