شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطباء بالمنوفية يرفضون الإضراب ويفحصون المرضى بالمجان

أطباء بالمنوفية يرفضون الإضراب ويفحصون المرضى بالمجان
  شهدت مستشفيات المنوفية اليوم (الأثنين) إضرابا جزئيا شمل فقط العيادات الخارجية بينما استمر العمل بشكل طبيعي في...

 

شهدت مستشفيات المنوفية اليوم (الأثنين) إضرابا جزئيا شمل فقط العيادات الخارجية بينما استمر العمل بشكل طبيعي في أقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والغسيل الكلوي.

ورغم التزام عدد كبير من مستشفيات المحافظة بالإضراب ،إلا أن مستشفى الشهداء العام شهدت إضرابا جزئيا لم يؤثر على العمل بالمستشفى حيث قام بعض الأطباء الرافضين للإضراب بتوزيع أنفسهم على العيادات الخارجية، وقاموا بالكشف على المرضى بالمجان نظرا لامتناع الصيادلة عن صرف الأدوية للعيادات الخارجية.

أما مستشفى شبين الكوم العام فقد انتظمت بعض العيادات الخارجية في العمل بينما أضربت الأخرى، ولم يؤثر ذلك على المرضى نظرا لضعف الإقبال من قبل المرضى.

وفى مستشفى تلا العام قال الدكتور عزت سراج -مدير المستشفى- : " انأ ملتزم بمنشور النقابة العامة بالمشاركة في الإضراب " ، كما  أمر بإغلاق العيادات الخارجية وعدم صرف أي تذاكر للمرضى.

وفى مستشفى الباجور العام أمر الدكتور محمود العراقي – مدير المستشفى- بغلق العيادات الخارجية فقط والعمل بباقي أقسام المستشفى.

وفى مستشفى منوف العام أغلقت العيادات الخارجية فقط بينما استمر عمل باقي الأقسام بشكل طبيعى.

وفى مستشفى بركة السبع العام أمر الدكتور أحمد المرسى – مدير المستشفى- بغلق جميع العيادات الخارجية عدا باقي أقسام المستشفى، وقال :"هذه التعلميات بناء على منشور النقابة العامة بالدعوة للمشاركة في الإضراب، وبناء على تعليمات نقيب الأطباء بالمنوفية" ، مضيفا  أن عدد من أطباء العيادات الخارجية موجود بالمستشفى، وعلى استعداد لممارسة عمالهم إذا تم فتح العيادات الخارجية.

وفى مستشفى أشمون العام قام الدكتور عبد الباقى سليمان -مدير المستشفى- بغلق العيادات الخارجية فقط بينما عيادات التأمين الصحي وباقي أقسام المستشفى تعمل بشكل منتظم، ولم يختلف الوضع كثيرا في مستشفى قوسينا العام، حيث تم إغلاق العيادات الخارجية فقط بناء على منشور النقابة العامة.

بينما لم تلتزم مستشفى مدينة السادات بالدعوة إلى الإضراب واستمر العمل بالمستشفى من جانب الأطباء بشكل طبيعي، و مازال اعتصام بعض الإداريين والفنيين قائما منذ أمس لمطالبتهم بحافز الـ 200%.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020