شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامية شفيق تعلن ترحيله إلى مصر على طائرة خاصة

دينا عدلي محامية شفيق

قالت دينا عدلي حسين، محامية الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، إنها تلقت معلومات منذ قليل، بأن السلطات الإماراتية، قامت بترحيله إلى مصر بطائرة خاصة بحسب «المصري اليوم».

وكان شفيق التقى قيادات إماراتية فى منزله،الثلاثاء، بعد التسجيل الذي بثه واتهم فيه الإمارات بمنعه من السفر وأعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة بمصر.

وبحسب المحامية، استغرق اللقاء نحو 3 ساعات، حول تسريب الفيديو، الذى تم بثه على قناة الجزيرة، وتوصلوا معه إلى أنه حر فى كل تصرفاته وتحركاته وأن ما حدث بداية من الجمعة الماضى لا يعدو كونه خوفا عليه، مشيرة إلى أنه بعد هذا اللقاء سينطلق فى جولة خارجية تستهدف الجالية المصرية فى عدة دول للترويج لترشحه فى الانتخابات الرئاسية، يبدأها من فرنسا ودول أوروبية وعربية أخرى، وصولا إلى أمريكا.

ونفت أن يكون لـ«شفيق» أى علاقة بقناة الجزيرة، القطرية، من قريب أو من بعيد، وأن الفيديو الذى أذاعته القناة لم يصل إليها عن طريقه أو من خلال أحد من أسرته، وأنه شخصيا يريد تفسيرا لتسريب الفيديو، الذى كان موجودا على المحمول الخاص بإحدى بناته التى سجلته لوالدها كإجراء احترازى، تخوفا من الغموض الذى أحاط به منذ الجمعة الماضى ومنعه من الوصول إلى المطار أو السفارة المصرية.

ولفتت إلى أن هذا الفيديو عبارة عن رسالة لمسؤولى الإمارات حول أسباب منعه من التحرك أو السفر وتوجيه الشكر لهم على «كرم الضيافة»، وكان ستتم إذاعته لو تفاقمت الأمور وتم قطع الاتصالات مع «الفريق»، قبل التوصل إلى تفهم من قبل مسؤولين بعد تصريحاته، بعدم وجود ما يمنع من سفره خارج الإمارات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية