شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«ماكدونالدز» تعتذر عن منع دخول مسلمة بسبب حجابها في لندن

ماكدونالدز

بعد موجة غضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، أصدرت سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» الأميركية للوجبات السريعة، اعتذارا رسميا، بسبب تداول مقطع مصور، الجمعة الماضي، ظهرت فيه فتاة مسلمة وهي تمنع من دخول أحد فروعها في لندن بسبب حجابها.
وقالت متحدثة باسم الشركة المالكة لواحد من أكبر مطاعم الوجبات السريعة في العالم، إن «ماكدونالدز» لا تطبق سياسة تقيد أو تمنع أي سيدة أو فتاة من ارتداء الحجاب أو أي ثوب ديني آخر من دخول مطاعمها»، بحسب «الأناضول».
وأضافت في تصريح صحفي: «نحن نرحب بالعملاء من جميع الديانات ونود الاعتذار عن هذا الموقف، لأن هذا الوضع لا ينبغي أن يحدث». وتابعت: «إننا نأخذ هذه المسألة على محمل الجد، ونتعامل مع هذه المسألة مع الأشخاص المعنيين».
وبالأمس انتشر مقطع مصور يظهر فيه حارس أمن وهو يلح على الفتاة (19 عاما) بأن تخلع حجابها مانعا إياها من الدخول، لكنها رفضت وقامت بتصوير الواقعة التي حدثت في شمال لندن بكاميرا هاتفها المحمول.
وفي المقطع قالت الفتاة وهي ترد على الحارس: «أنا أرتدي هذا لأسباب دينية، ولا أخجل من ذلك وسأقف في الطابور لآخذ طعامي الذي أريده لأن هذا لا يصح».
ونقلت صحيفة «جارديان» البريطانية، عن الفتاة قولها : «قلت لنفسي، ها هو الموقف يحدث لي! فقد رأيت مثل هذه المواقف على الإنترنت، لكنني لم أتخيل أنني سأتعرض لها في الواقع»، وأضافت «لن أذهب إلى ماكدونالدز مرة أخرى».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023