شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«فلاش باك».. كيف استعد «منتخب 90» لكأس العالم؟

حسام حسن في احد مباريات المنتخب المصري عام 1990

تمكن المنتخب المصري من تحقيق حلم الملايين، بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا، ليعيد للأذهان ذكرى المشاركة في البطولة، عام 1990 بإيطاليا.

وتأهل المنتخب الوطني، إلى كأس العالم، عقب تصدر المجموعة الخامسة من تصفيات إفريقيا، برصيد 13 نقطة.

ويتساءل الكثيرون عما يجب أن يفعله المنتخب الوطني، في الوقت الحالي استعدادًا لتقديم العروض المميزة في المونديال، خاصة بعدما تم إجراء القرعة، بوقوع «الفراعنة» في المجموعة الأولى، رفقة، روسيا، أوروجواي والسعودية.

ويستعرض معكم «رصد» في هذا الملف، الطريقة التي استعد بها المنتخب الوطني، لكأس العالم، في المرة السابقة، إيطاليا 1990.

إلغاء الدوري العام

طالب محمود الجوهري، المدير الفني للمنتخب الوطني في هذا التوقيت، إلغاء مسابقة الدوري الممتاز، لإفساح المجال أمام المنتخب للدخول في معسكرات على فترات متقاربة، للاستعداد للحدث الكبير.

المشاركة بالصف الثاني في كأس الأمم

كما طلب المدير الفني، الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وكان الاعتذار سيكلف المنتخب الكثير مستقبلًا، لذلك قرر مسئولي اتحاد الكرة، المشاركة بالصف الثاني في البطولة التي أقيمت بالجزائر، ولم يتمكن من التأهل من دور المجموعات.

إقامة 13 مباراة ودية

المباريات الودية كانت من أبرز الوسائل التي اتبعها الجهاز الفني للمنتخب «جيل 90»، للاستعداد لكأس العالم، حيث طالب «الجنرال» بإقامة معسكرات في عدة دول، بجانب معسكرات مطولة بالقاهرة، وكان له ما أراد، وتخلل المعسكرات إقامة 13 مباراة ودية، ضمن الأجندة الدولية للإتحاد الدولي، فيما خاض 27 مباراة ودية غير معتمدة في أجندة «الفيفا».

هشام يكن يروي تفاصل الاستعداد لـ«مونديال 90»

ومن جانبه، أوضح هشام يكن، نجم دفاع المنتخب الوطني لجيل 90، في تصريحات خاصة لـ«رصد»، أن المنتخب خاض تدريبات بدنية شاقة، بأوامر «الجوهري»، من أجل المونديال.

وأضاف «خضنا تدريبات مكثفة، كان من بينها تدريبات شاقة بالجري على الرمال كالوحدات العسكرية».

«كنا نتمرن بالجري لمسافات حوالي 8 كيلومترًا يوميًا، وكنا نتسلق جبال».

وتابع «الجنرال اختار المعسكرات بدقة، وحرص ان تكون أمام متنافسين من مدارس مختلفة من أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا، تقدم كرة تشبه تلك التي تقدم من المنتخبات المشاركة في كأس العالم».

كما شدد يكن، على ضرورة استعداد المنتخب الحالي لخوض منافسات كأس العالم بالشكل اللائق، متمنيًا لهم التوفيق في البطولة التي ستقام بروسيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023