شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع: الحوثيون فتحوا على أنفسهم «أبواب جهنم»

الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح

هدّد توفيق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، مليشيا الحوثي مساء اليوم بمزيد من القتل والعنف بعد مقتل عمه؛ قائلًا إنها فتحت على نفسها «أبواب جهنم».

وأضاف، في منشور على حسابه في «فيس بوك»، أنّ «الثورة مستمرة، والكهنوت إلى زوال، ولن تنطفئ الشرارة مهما عملوا»، مؤكدًا أنّ الشعب سيكون للحوثيين بـ«المرصاد» في كل محافظات اليمن.

واليوم، أعلنت مليشيا جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح أثناء المواجهات مع مسلحي الجماعة والقوات الموالية لها في العاصمة صنعاء.

ونشرت وكالة سبأ، التي يسيطر عليها الحوثيون، بيانًا منسوبًا إلى وزارة الداخلية أعلنت فيه «انتهاء أزمة مليشيا الخيانة بإحكام السيطرة الكاملة على أوكارها، وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها، وجميع المحافظات الأخرى، ومقتل زعيم الخيانة وعدد من عناصره».

وقال قيادي يمني، فضّل ألا يُكشف عن هويته لوكالة «الأناضول»، إنّ صالح فرّ من صنعاء باتجاه مسقط رأسه بمديرية سنحان (جنوب العاصمة)؛ لكنّ الحوثيين أوقفوا موكبه على بعد 40 كيلومترًا واقتادوه إلى مكان مجهول، وهناك أعدموه رميًا بالرصاص.

وأظهرت لقطات مصورة نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مسلحين تابعين للحوثيين يحملون جثة قالوا إنها لصالح، وأظهرت اللقطات إصابته بطلقات نارية في رأسه ومواقع أخرى بجسده، قبل وضعه في سيارة تابعة لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023