شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متقدمًا على ترامب وبوتين.. «التايم» تختار «ابن سلمان» شخصية العام!

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أعلنت صحيفة «التايم» الأميركية اليوم الاثنين فوز ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بلقب «شخصية العام»، بعد تصدّره نتائج استفتائها السنوي عن الشخصية الأكثر تأثيرًا في العام بنسبة 24% من الأصوات؛ متقدمًا على 33 شخصية عالمية من قادة سياسيين ورجال أعمال وفنانين وناشطين.

وتختار التايم «شخصية العام» منذ عام 1927، وتعرفه بأنه شخص (أو أشخاص) كان له التأثير الأكبر على الأخبار في الـ12 شهرًا الماضية. وفي العام الماضي فاز به ترامب بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة أمام منافسته هيلاري كلينتون. وقبله فازت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

متفوقًا عليهم

ومن أبرز الشخصيات التي تقدّم عليها ابن سلمان في تصويت هذا العام الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس كوريا الشمالية كيم يونج أون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الصيني شي جين بينج، وجاستن ترودو رئيس وزراء كندا.

المراكز الأخرى

وجاء في المركز الثاني حملة الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تبادلوا فيها تجاربهم مع الاعتداء الجنسي والمضايقات كجزء من حركة #MeToo، مع 6% من الأصوات.

والمركز الثالث من نصيب «The Dreamer الحالمون»، وهم المهاجرون الذين يشملهم برنامج حماية يحمل الاسم نفسه في الولايات المتحدة الأميركية، بنسبة 5%.

وحصل روبرت ميوللر، المحقق في تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة، على النسبة نفسها، وهيلاري كلينتون على 4%، بالتساوي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023