شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كشف حساب» لـ«ميدو» بعد الرحيل عن وادي دجلة

«ميدو» على الدكة الفنية لوادي دجلة..

أعلن أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني لفريق وادي دجلة، رحيله من منصبه، عقب الخسارة الكبيرة أمام الاتحاد السكندري، برباعية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الـ 12 من الدوري الممتاز، ليكتب نهاية أسوء مرحلة في مشوراه التدريبي.

 

مشواره التدريبي

انطلق مشوار «ميدو» التدريبي، بداية من النادي المنتمي إليه، الزمالك، حيث قاد الفريق الأول اعتبارًا من شهر يناير عام 2014، وكان بعدها قيادته لفترة قصيرة لنادي الإسماعيلي، ثم العودة مرة أخرى لقلعة ميت عقبة، قبل أن ينتقل لتدريب وادي دجلة مؤخرًا.

 

خاض «ميدو» 86 مباراة من على خطوط الإدارة الفنية للمستطيل الأخضر، خلال مشوره التدريبي، منها 66 مباراة بالدوري الممتاز، و10 بدوري أبطال أفريقيا، و10 آخرين بكأس مصر.

 

حققت الفرق التي دربها «ميدو» في المجمل، الفوز في 36 مباراة، بنسبة مكسب 41.5%، وانتهت 23 مباراة بالتعادل بواقع 27.5%، بينما تلقت الأندية الخسارة مع «ميدو» في 27 مباراة أي نسبة 32% من إجمالي المواجهات.

 

الفرق الثلاث السابق ذكرها، سجلت تحت قيادة «ميدو»، 112 هدفًا، بواقع 1.3 هدف في كل مباراة، واستقبل مرماهم 80 هدفًا، بمعدل 0.92 اهتزاز للشباك في كل مواجهة.

 

توج «ميدو» بلقب وحيد خلال مشواره التدريبي، وكانت من نصيب الزمالك، لبطولة كأس مصر في نسختها 2013/2014، عقب الفوز على سموحة بهدف مقابل لا شيء، في نهائي البطولة المحلية.

 

 

وادي دجلة أسوأ مرحلة

تولي أحمد حسام «ميدو»، مسئولية الإدارة الفنية لوادي دجلة، في 8 من شهر نوفمبر العام الماضي 2016، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، ليقود الفريق كأطول فترة في مشواره، ولمدة 13 شهرًا.

قاد «العالمي»، وادي دجلة في 42 مباراة، حقق الفوز في 9 مناسبات فقط، بنسبة 21% فقط، بينما تعادل في 16 مناسبة وتلقى الخسارة في 17 مباراة.

ورحل «ميدو» عن وادي دجلة، تاركًا الفريق مطاردًا لشبح الهبوط، إذ بات في المركز الـ 17، قبل الأخير، بجدول ترتيب الدوري، بعد ان استقبلت شباكه 24 هدفًا، وسجل لاعبيه 13 هدفًا فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023