شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة الوديات تضرب المنتخب قبل كأس العالم.. «كوبر» الآمر والناهي

هيكتور كوبر خلال أحد المؤتمرات الصحفية

يبحث المنتخب الوطني عن أفضل استعدادات للمشاركة في كأس العالم، المقرر انطلاقها بروسيا، الصيف المقبل، من أجل التجهيز لتقديم العروض بالمونديال، والتي يستهلها «الفراعنة» بمواجهة منتخب أوروجواي.

 

وأسفرت قرعة كأس العالم، بوقوع المنتخب المصري في المجموعة الأول، رفق منتخبات، روسيا، البلد المستضيف، وأوروجواي والسعودية.

 

ويمثل استعدادات المنتخب لكأس العالم، أزمة داخل اتحاد الكرة، بطلها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني «للفراعنة»، الذي يعد «الآمر الأول والناهي» في المباريات الودية والمعسكرات.

 

 

رفض وديتي الكاميرون والإمارات

اتحاد الكرة، كان قد تلقى خطابًا من نظيره السنغالي، المشارك في كأس العالم، لإقامة مباراة ودية، وذلك عقب نهاية الجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا، مباشرةً، وحسم كلا المنتخبين التأهل لـ«روسيا»، الأمر الذي رفضه «كوبر».

 

وفي نفس التوقيت، عرضت احدى شركات التسويق، على اتحاد الكرة، إقامة مباراة ودية بين مصر والإمارات، ورغم الترحيب الواسع من قبل مسئولي البلدين، إلا أن الأمر قوبل بالرفض من المدير الفني لمنتخب مصر، بداعي انتظار قرعة كأس العالم.

 

 

رفض وديات صربيا وأوكرانيا وكولومبيا

خلال حفل قرعة كأس العالم، التي حضرها بعثة عن المنتخب المصري، مكونة من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة و«كوبر»، ووسط حالة من التفاؤل من المجموعة المتوازنة التي وقع بها المنتخب، فلم يعد هناك مانع من تحديد المباريات الودية لبدء الاستعدادات، وعلى الفور بدأ مرافقي البعثة من «الجبلاية»، في فتح المفاوضات مع منتخبات أخرى لخوض لقاءات ودية.

 

ووصل الأعضاء لاتفاقات مبدئية مع نظرائهم لمنتخبات، صربيا، أوكرانيا وكولومبيا، ولكن المدير الفني للمنتخب، رفضهم جميعًا أيضًا، في موقف أحرج مسئولي اتحاد الكرة، وتسبب في غضبهم.

 

 

رفض معسكر الخليج

واصل مسئولو اتحاد الكرة، مقترحاتهم للجهاز الفني للمنتخب، وتلك المرة بإقامة معسكر في إحدى دول الخليج، يتخلله مواجهة ودية أمام الدولة المستضيف، ولكنه مقترح قُوبل بالرفض أيضًا من قبل «كوبر».

 

 

إقامة معسكر أوروبي

علمت «شبكة رصد» أن المدير الفني الأرجنتيني، طلب إقامة معسكرًا، خلال الفترة المقبلة، بإحدى الدولة الأوروبية، لبدء الاستعدادات للمونديال، كما طلب كذلك إقامة مباراة ودية مع منتخب بولندا، المشارك أيضًا في كأس العالم.

 

 

جلسة لحسم الأمور

وأفادت مصادر خاصة لـ «رصد»، أن هناك جلسة، تجمع بين «كوبر»، والمهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، بجانب بعض من أعضاء «الجبلاية»، في حضور عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، من أجل الاتفاق على خارطة الطريق والاستعدادات للمونديال.

وسيعرض «كوبر» طلبه بشأن المعسكر الأوروبي، ومواجهة منتخب بولندا، على مسئولي اتحاد الكرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية