شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو بركة: أفكر فى الترشح لرئاسة الحرية والعدالة

أبو بركة: أفكر فى الترشح لرئاسة الحرية والعدالة
  قال المحامى أحمد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة اليوم فى برنامج صباح دريم على...

 

قال المحامى أحمد أبو بركة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة اليوم فى برنامج صباح دريم على قناة دريم الفضائية أنه ربما يفكر فى ترشيح نفسه لرئاسة حزب "الحرية والعدالة"، مشيرا إلى أن كل أعضاء المؤتمر العام للحزب يحق لهم الترشح طبقا للائحة الداخلية للحزب، ويمكن ترشيح نساء خاصة أن هناك عضوات كثيرات فى المؤتمر العام.

وأشار أبو بركة خلال حواره فى برنامج "البلد اليوم" على قناة "صدى البلد" أمس الاثنين إلى أن الرئيس مرسى عين مستشارين له ليسمع لهم، أما عن أحاديثهم فى الإعلام فذلك لا يتصل بقرارات رئاسية، ولا يمكن أن أفرض على شخص ما كونه مستشار الرئيس أن أصادر آرائه، وكل منهم يقول ما يشاء لكن العبرة بالقرار الرئاسى النهائي.

 وأوضح أن فترة المائة يوم بدأت فى 12 و18 أغسطس الماضى بعد قرارات الرئيس المتعلقة بالتغييرات فى المجلس العسكري، لافتا إلى أنه خلال مائة يوم تحققت انجازات كثيرة شهد لها الكثيرون بالداخل والخارج، وكانت تحتاج لسنوات لتحقيقها، ولكن ليس معقولا أن نتحدث عن حل أزمة الوقود فى مائة يوم فقط.

وقال أبوبركة: الرئيس مرسى حقق أهم أهداف وانجازات الثورة أن يكون الشعب مصدر السلطات وإنهاء 60 عاما من الحكم العسكري، مشيرا إلى أن القوات المسلحة كانت الداعم الرئيسى لبقاء مبارك 30 عاما فى الحكم كذلك فى بقاء الرؤساء السابقين السادات وعبد الناصر ومحمد نجيب.

وأضاف: تحققت حتى الآن انجازات أمنية كثيرة خاصة فى تنفيذ الأحكام والقضاء على رؤوس مسببة للفوضى والبلطجية مثل صبرى نخنوخ الذى كان أحد أعمدة النظام السابق فى أشياء كثيرة وهو ليس الوحيد، والداخلية لديها ملفات كثيرة فهناك "نخانيخ" كثيرون فى مصر.

ونفى أحمد أبوبركة أن يكون المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين قد قال إن مشروع النهضة يحتاج إلى شعب مؤهل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023