شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجم محمد صلاح يواصل السطوع في الدوري الإنجليزي

احتفال محمد صلاح بأحد أهدافه بقميص ليفربول

قدم الدولي المصري، محمد صلاح، نجم منتخبنا الوطني، أداءً رائعًا رفقة فريقه الجديد، ليفربول الإنجليزي، وساهم بشكل كبير في تطوير أداء «الريدز» خلال الموسم الحالي، فضلًا عن تمكنه من تسجيل 17 هدفًا بالقميص الأحمر بمختلف المسابقات.

 

صلاح كان قد انضم إلى صفوف ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيف الماضي، قادمًا من روما الإيطالي، في صفقة ذات قيمة قياسية، لقرابة الـ 42 مليون دولار، ليكون أغلى لاعبًا في تاريخ ليفربول وروما.

 

وخلال الأسطر التالية، تستعرض «شبكة رصد»، أهم الجوائز الفردية التي حققها صلاح، خلال الموسم الحالي.

 

 

هداف الدوري الإنجليزي

تألق صلاح، وتطوره في المستوى الهجومي لمساعده فريقه، وضعه في أعلى قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 12 هدفًا، بعد مرور 15 أسبوع من المسابقة، بفارق هدفين عن الدولي الإنجليزي، هاري كين، أقرب المنافسين.

 

 

صاحب الرقم القياسي في ليفربول

حقق محمد صلاح، رقمًا قياسيًا مع ناديه الإنجليزي، كأفضل انطلاقة مع الفريق، بعدما تمكن من تسجيل 17 هدفًا في 19 ظهور مع الفريق، في أول مواسمه بقميص «الريدز»، متفوقًا على الإنجليزي دانييل ستوريدج بموسم 2013/2014، والأوروجوياني لويس سواريز، بالإضافة إلى الإسباني فرناندو توريس.

 

 

أفضل لاعب في ليفربول

يضم ليفربول مجموعة من اللاعبين ذوي المستويات الفنية الرائعة، التي برزت في أوروبا عامة والدوري الإنجليزي بشكل خاص، خلال المواسم الأخيرة، وبعد ضم صلاح في الصيف، تمكن المصري صاحب الـ 25 عامًا من الظهور بشكل ملفت.

وتمكن المصري من الحصول على جائزة أفضل لاعب في ليفربول، خلال شهري أغسطس وسبتمبر، متفوقًا على البرازيلي فيليب كوتينيو.

 

 

أفضل هدف

جائزتا محمد صلاح في ليفربول، كأفضل لاعب في شهري أغسطس وسبتمبر، بتصويت الجماهير، صاحبتهما جائزة أفضل هدف في الشهرين كذلك، فكان هدفه في مرمى أرسنال، الأفضل في شهر أغسطس، أما الأفضل بشهر سبتمبر، كان لهدفه في شباك فريق ليستر سيتي.

 

 

الأفضل في دوري أبطال أوروبا

تألق وإبداع صلاح لم يتوقف فقط على المستوى المحلي، وكذلك الأهداف والجوائز، حيث حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مرتين، عن الجولة الأولى والثالثة، متفوقًا على نجوم عالمية في حجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

 

«لاعب الشهر» في الدوري الإنجليزي

واصل نجم منتخب مصر، تفوقه وتتويجه بالجوائز الفردية، في الدوري الإنجليزي، خلال شهر نوفمبر، ليحقق جائزة «لاعب الشهر» بالدوري الأصعب في العالم، من رابطة اللاعبين المحترفين، عن شهر نوفمبر، ليصبح بذلك اللاعب العربي الوحيد في التاريخ الذي يتحصل على الجائزة.

 

 

مزيد من الجوائز

في حال استمرار محمد صلاح، على نفس الأداء الذي يظهر به، يتوقع أن يواصل اللاعب تحقيقه للجوائز الفردية على مستوى النادي والمنتخب.

وينتظر صلاح جائزة، هي تعد الأهم في الموسم، وهي اللاعب الأفضل في قارة أفريقيا عن العام 2017، بترشيح من قبل هيئة الإذاعة البريطانية «BBC»، وكذلك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «CAF»، والتي لم يتوج بها أي لاعب مصري، بعد محمود الخطيب عام 1984.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023