شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1.6‏ مليار جنيه تغطية تأمينية على الحجاج و20 ألف تعويض للوفاة

1.6‏ مليار جنيه تغطية تأمينية على الحجاج و20 ألف تعويض للوفاة
  أكد حسنى مشرف، رئيس قطاع التأمينات العامة بشركة "مصر للتأمين"، أن وثيقة التأمين على الحجاج التى وقعتها...

 

أكد حسنى مشرف، رئيس قطاع التأمينات العامة بشركة "مصر للتأمين"، أن وثيقة التأمين على الحجاج التى وقعتها الشركة مع وزارة الداخلية منذ أيام، تبدأ مع سفر أول فوج من الحجاج، والذي تقرر له يوم الخميس القادم الرابع من أكتوبر وتستمر التغطية التأمينية حتى عودة الحجاج.

وأوضح مشرف في تصريحات صحفية له ، أن قيمة التغطية التأمينية هذا العام تبلغ 1.6 مليار جنيه لعدد 80 ألف حاج بينما تبلغ قيمة التعويض 20 ألف جنيه لكل فرد ضد الوفاة أو العجز الكلى، مشيًرا إلى أن قيمة الأقساط التأمينية هذا العام بلغت 3.5 مليون جنيه بواقع 44 جنيهًا لكل حاج.

وأعرب عن استعداد "مصر للتأمين" لزيادة قيمة التعويض إلى 50 ألف جنيه للوفاة والعجز الكلى فى حالة زيادة قيمة القسط التأمينى الذى يقوم الحاج بسداده إلى 100 جنيه وبعد إجراء دراسة أكتوارية. (إحصائية)

وأكد رئيس قطاع التأمينات العامة، أن "مصر للتأمين" فازت بالتأمين على الحجاج هذا العام فى المناقصة التى طرحتها وزارة الداخلية على شركات التأمين حيث تقدمت 4 شركات وتم ترسية المناقصة عليها للعام الحادى عشر على التوالى بعد مضاعفة القيمة التأمينية إلى 20 ألف جنيه، ضد الوفاة والعجز الكامل، مؤكدا أن القيمة التأمينية طوال الأعوام العشر الماضية كانت 10 آلاف جنيه.

وأوضح أن "مصر للتأمين" لا تحتكر التأمين على الحجاج كما يردد البعض فالترسية على الشركة هذا العام تمت من خلال مناقصة عامة، موضحًا أن التغطية تشمل جميع الحجاج سواء حجاج القرعة او السياحة أو الجمعيات.

وقال "مشرف": إن التعويض بالنسبة للمصابين يتم تحديده وفقًا لنسبة الإصابة ويتم مساواة العجز الكلي المستديم مع الوفاة، حيث يتم صرف مبلغ 20 ألف جنيه وبالنسبة للعجز الجزئى فيتم تحديد قيمة التعويض وفقًا لنسبة الإصابة الواردة في التقرير الطبي، حيث يتم ضرب مبلغ التأمين في نسبة الإصابة.

كما أشار إلى أن صرف قيمة التعويض تتم وفقًا للنسب الشرعية، حيث يتم استخراج شيكات بأسماء الورثة الواردة أسماؤهم في إعلام الوراثة طبقًا للنسبة الشرعية، مشيرًا إلى أن قيمة التعويض الذى تحملته مصر للتأمين العام الماضى لحالات الوفاة 920 ألف جنيه لعدد 92 حاجًا متوفيًا بزيادة 140 ألف جنيه عن العام قبل الماضى حيث كانت قيمة التعويض لحالات الوفاة 780 ألف جنيه لعدد 78 حاجا متوفيا.

وأضاف أن الشركة مازالت تصرف قيمة التعويض لأسر الحجاج المتوفين العام الماضى موضحا أنه قام بالتوقيع على صرف ملفين لأسر الحجاج الأسبوع الماضى بعد الانتهاء من الأوراق المطلوبة لسداد التعويض، مبينًا أن "مصر للتأمين" لم تغلق باب صرف التعويضات لأسر الحجاج المتوفين العام الماضى، موضحا أن 90% من التعويضات التى تم صرفها لحالات الوفاة.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020