شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت تحذر «البدون» من التظاهر في اليوم العالمي «للا عنف»

الكويت تحذر «البدون» من التظاهر في اليوم العالمي «للا عنف»
  حذرت وزارة الداخلية الكويتية من قيام عدد من "البدون" والناشطين السياسيين باعتصامات أو مظاهرات بالتزامن مع...

 

حذرت وزارة الداخلية الكويتية من قيام عدد من "البدون" والناشطين السياسيين باعتصامات أو مظاهرات بالتزامن مع اليوم العالمي " للا عنف "، بعدما ظهرت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وتويتر . 
 
وقال مصدر أمني مسئول لصحيفة "القبس" إن التعليمات التي صدرت لرجال الأمن واضحة وصريحة ونصت على عدم السماح بالتظاهر والاعتصام ، مشيرا إلى أن المسيرات وتعطيل الحركة المرورية وإثارة الفوضى لن يسمح بها بتاتا، وأنه تم اتخاذ عدة إجراءات منها وضع ألف عنصر من القوات الخاصة في حالة تأهب قصوى لفض الاعتصام والتظاهر إذا اقتضت الضرورة الأمنية ذلك.
 
وأكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام اللواء محمود الدوسري  أن الوزارة تعاملت بشكل قانوني مع قضية وأوضاع المقيمين بصورة غير قانونية،  وسمحت لهم على مدى أيام وجمع متتالية بحرية التعبير عن آرائهم وعرض مطالبهم كاملة و إيصال صوتهم إلى الجهات المعنية في الدولة.
 
وأضاف أنه لن يتم السماح مطلقا للمقيمين بصورة غير قانونية بتنظيم أية مسيرات أو تجمعات أو حشد تظاهرات وإقامة اعتصامات، أيا كانت طبيعتها وأهدافها ورسالتها في كل الميادين والساحات ، وذلك حفاظا على الأمن العام وعدم مخالفة القوانين المرعية حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية .
 
وقد أعلنت جمعية مقومات حقوق الإنسان أنها ستتواجد عبر ممثليها في الاعتصام الذي دعا إليه نشطاء من " البدون " مساء اليوم (الثلاثاء) ، بهدف إضفاء نوع من الحماية لهم أثناء اعتصامهم لإيصال مطالبهم الإنسانية المشروعة .
 
يذكر أن البدون أو غير محددي الجنسية أو المقيم بصورة غير شرعية هم فئة سكانية تعيش في الكويت ولا تمتلك أي جنسية ، ومعظم البدون يخدمون في سلكي الجيش والشرطة في الكويت قبل إقدام العراق على غزو الكويت سنة 1990 ، وتعتبر قضية البدون من القضايا المؤثرة بشكل كبير على سجل الكويت في حقوق الإنسان .
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020