شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعادة التركي: أكدنا للرئيس مرسي ضرورة تأسيس اتحاد إسلامي

السعادة التركي: أكدنا للرئيس مرسي ضرورة تأسيس اتحاد إسلامي
  قال البروفيسور مصطفى كمالاك- رئيس حزب (السعادة) التركي- إنه تم تبادل الآراء مع الرئيس المصري محمد مرسي حول السلام في...

 

قال البروفيسور مصطفى كمالاك- رئيس حزب (السعادة) التركي- إنه تم تبادل الآراء مع الرئيس المصري محمد مرسي حول السلام في الشرق الأوسط . 
 
وأضاف كمالاك – في حديثه الخاص لصحيفة "ميللي جازته" التركية اليوم (الثلاثاء) الناطقة بلسان حزبه – " أكدنا للرئيس مرسي على ضرورة تأسيس إتحاد إسلامي  وطلبنا بأن تلعب مصر دورا مهما من أجل إحياء فكرة هذا الإتحاد المطروحة من قبل رئيس الوزراء التركي الأسبق نجم الدين أربكان " ، مشيرا إلى أن آراء وأفكار الرئيس مرسي متوافقة بنفس الاتجاه.
 
وأكد كمالاك أن حزبه يدعم المبادرة المطروحة من قبل الرئيس المصري من أجل تشكيل آلية رباعية بهدف حل الأزمة السورية ، موضحا أنه يجب ألا تتدخل دول العالم الغربي بشئون المنطقة لذا يجب على المسلمين حل كافة مشاكلهم مع بعضهم دون السماح لتدخل الأجانب وأن الرئيس مرسي قدم دعمه لآرائنا المذكورة ".
 
وأشار كمالاك إلى أن الرئيس مرسي أكد على ضرورة قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس، ونحن نقدم دعمنا المطلق للرئيس المصري لأننا كفكرة قومية إسلامية أكدنا منذ البداية على أن تكون القدس عاصمة لدولة فلسطين . 
 
وكان الرئيس محمد مرسي قد استقبل رئيس حزب السعادة ، خلال زيارته السريعة لتركيا أول أمس الأحد ، والتي التقى خلالها بالرئيس التركي عبد الله جول ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان وعدد آخر من كبار المسئولين بالحكومة التركية ، كما ألقى كلمة أمام أكثر من 30 ألفا من أنصار المؤتمر العام الطارئ الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا لاقت استحسانا كبيرا.
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020