شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إندونيسيا تطلق حملة تطعيم لمواجهة تفشي الدفتيريا

التطعيم ضد الدفتيريا

أعلنت السلطات الصحية في إندونيسيا إطلاق حملة تطعيم تبدأ الأسبوع المقبل لاحتواء أزمة الزيادة الحادة في الإصابة بمرض الدفتيريا، الذي تسبب هذا العام في وفاة 32 شخصًا؛ بينهم أطفال.

وينتج مرض الدفتيريا عن الإصابة بعدوى بكتيرية تنتشر عن طريق الاتصال الجسدي أو العدوى التنفسية، ومن أعراضها الحمى والتهاب الحلق، ويمكن أن يتعرض مجرى التنفس إلى الانسداد في حالات قد تسبب الوفاة.

وذكرت تقارير وزارة الصحة وجود 591 حالة إصابة بالدفتيريا على الأقل منذ يناير الماضي، بزيادة بلغت نحو 42% مقارنة بالعام الماضي؛ مؤكدة أن التفشي أمر غير عادي.

وتسجّل إندونيسيا واحدًا من أعلى معدلات الإصابة بالدفتيريا في العالم إلى جانب الهند والدول الواقعة في إفريقيا جنوب الصحراء؛ بالرغم من أن التطعيمات ساعدت في خفض معدلات الإصابة على مستوى العالم في الثلاثين عامًا الماضية، كما ذكرت وكالة رويترز.

وسجّلت منظمة الصحة العالمية نحو سبعة آلاف حالة في أنحاء العالم في العام الماضي، وقالت  إنّ عدد الإصابات وصل عام 1980 إلى مائة ألف حالة.

ومن المقرر تنفيذ حملة التطعيم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا وإقليمين آخرين مجاورين، وهي الأماكن التي شهدت أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020