شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كمال يخاطب وزير العدل لبحث شكوى سائقي “«السيرفس»

كمال يخاطب وزير العدل لبحث شكوى سائقي “«السيرفس»
  أكد د. أسامة كمال - محافظ القاهرة-  أنه سوف يخاطب كلا من المستشار أحمد مكي وزير العدل والمستشار عبد المجيد محمود...

 

أكد د. أسامة كمال – محافظ القاهرة-  أنه سوف يخاطب كلا من المستشار أحمد مكي وزير العدل والمستشار عبد المجيد محمود النائب العام للبحث في شكوى سائقي السرفيس من ارتفاع قيمة المخالفات المحررة ضدهم وإيجاد حل مناسب يوافق كافة الأطراف في حدود مواد القانون .
 
وأوضح المحافظ أن قطاع السرفيس بالقاهرة يمثل جزءا هاما في منظومة النقل الجماعي بالقاهرة حيث يقوم بنقل ما يقرب من 10% من رحلات نقل المواطنين بالقاهرة خاصة بالمناطق التي لا تغطيها وسائل النقل العام.
 
 وأشار إلى أنه يجرى حاليا إعداد دراسات لتكامل وسائل النقل الجماعي المختلفة من أوتوبيسات هيئة النقل العام وشركات النقل الجماعي الخاص ومترو الأنفاق والترام والنقل النهري وسيارات السرفيس للعمل في إطار منظومة متكاملة ومتعاونة لخدمة المواطن وليست على أساس التنافر والتنافس.
 
وطالب محافظ القاهرة القائمين على رقابة مشروع النقل الجماعي بالتشديد على التزام سائقي السرفيس بالأماكن المخصصة لهم وخطوط السير والتعريفة المعلنة وعدم تقطيع مسافة الرحلات وإتباع اشتراطات الأمن والمتانة، والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة ومباحث المرور بتكثيف الحملات المرورية لمتابعة ذلك وعدم السماح بمواقف عشوائية غير الأماكن المخصصة لذلك.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023