شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحليل أداء أيمن أشرف بالأرقام.. «البدري» أعاد توظيفه ليكون مُنقذ الأهلي

لحظة الإعلان عن أيمن أشرف لاعبًا للأهلي

قدم أيمن أشرف، لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، والوافد الجديد، أوراق اعتماده كأحد أفضل لاعبي الفريق، بعد مرور 9 مباريات فقط بالدوري العام.

الأهلي تعاقد مع أشرف، قادمًا من سموحة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لتدعيم مركز الظهير الأيسر «للمارد الأحمر» خلال الموسم الحالي، تأهبًا برحيل التونسي علي معلول.

ومع منتصف الموسم الماضي، ظهرت مشكلة في صفوف الأهلي، تحديدًا في مركز قلب الدفاع، بعد رحيل أحمد حجازي، للاحتراف في صفوف نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وفي ظل إصابات رامي ربيعة المتجددة.

ولحل مشكلة الدفاع، وجد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، إمكانيات لدى «الوافد الجديد»، لسد نقطة الضعف، فاستقر على تكليف أيمن أشرف، باللعب في مركز قلب الدفاع، بدلًا من مركزه الأساسي.

وأكد لاعب سموحة السابق، على صحة وجهة نظر مديره الفني، بتقديم أداء طيب، ولياقة بدية مميزة، بعد الظهور في 6 مناسبات من 9 لعبها «الأحمر» بالدوري، نجح من خلالها كسب ثقة الجماهير ليكون «مُنقذ» الأهلي.

وشارك أشرف مع الأهلي، في الموسم الحالي، لأكثر من 540 دقيقة، مرر خلها الكرة 274 مرة من بينها 237 تمريرة صحيحة، بدقة 86.4%؛ تمريرات «أشرف» خلال المباريات، كان من بينها 233 تمريرة قصيرة بدقة 96%، و40 تمريرة طويلة بدقة 32%.

ارتكب وافد الأهلي الجديد، خلال المباريات 5 أخطاء، فيما حصل على 8، وكذلك لم تتم معاقبته بأي بطاقات صفراء؛ كما استخلص الكرة 91 مرة بطريقة صحيحة، فيما فقدها في 8 مناسبات، واستلم الكرة بنجاح في 209 مرة، وفقد الكرة تحت ضغط في 6 مرات.

كما نجح أيمن أشرف، في ابعاد الكرة هوائيًا، في 18 مناسبة خلال المباريات الـ 6، بالإضافة إلى تمكنه من صناعة هدف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023