شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد غد..اجتماع لـ «مجلس الوزراء العرب» عن شئون البيئة

بعد غد..اجتماع لـ «مجلس الوزراء العرب» عن شئون البيئة
  يعقد المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة اجتماع دورته الـ48 بمقر الأمانة العامة للجامعة بعد...

 

يعقد المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة اجتماع دورته الـ48 بمقر الأمانة العامة للجامعة بعد غد.
 
وأفاد بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم (الثلاثاء) بأن الاجتماع سيناقش قرارات مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شؤون البيئة في دورته السابقة وقرارات القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في دورتيها السابقتين بالكويت وشرم الشيخ ومتابعة مقررات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة.
 
كما يستعرض الاجتماع مؤشرات البيئة والتنمية المستدامة وسرعة تطبيق الحزمة العربية المعتمدة لمؤشرات البيئة والتنمية المستدامة ذات الأولوية لباقي الدول العربية، بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني شركاء مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شؤون البيئة.
 
ويتابع الاجتماع أيضا الاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتصحر والتنوع البيولوجي والمواد الكيميائية والنفايات الخطرة والجهود المقدمة لدعم تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في المنطقة العربية وتعميق القدرة علي مواجهة القضايا البيئية وتقليل الفجوة بين المعرفة العلمية ومتخذي القرار في القضايا ذات الصلة بالتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر من خلال دورة تدريبية لصغار المسئولين ومتخذي القرار في الحكومات والقطاع الخاص.
 
كما يتناول الاجتماع مشروع النظام العربي للإتحاد العربي للمحميات الطبيعية وإحالته إلي مجلس الجامعة علي المستوي الوزاري لاعتماده بعد التوقيع والتصديق علي النظام الأساسي من قبل الدول العربية.
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020