شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 15 فلسطينيًا جراء 6 غارات للاحتلال على غزة

غارات إسرائيلية على قطاع غزة - أرشيفية

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث غارات جديدة، على قطاع غزة، فجر اليوم السبت، ليرتفع عدد الهجمات التي شنت مساء أمس وفجر اليوم على القطاع، إلى ست.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن مقاتلات إسرائيلية قصفت فجرا 3 مواقع تتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، لم تسفر عن وقوع إصابات.

ونقل المراسل عن مصادر أمنية بغزة، أن القصف استهدف موقعا في مدينة خانيونس (جنوب) بصاروخين، وموقعا وسط قطاع غزة، بـ 3 صواريخ، وموقعا آخرا شمال القطاع بصاروخين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن مساء أمس الجمعة 3 غارات على مواقع أسفرت عن إصابة 15 فلسطينيا بينهم طفل.

واستهدفت الغارة الأولى، موقعا يتبع لحماس، شمال غربي منطقة الشيخ زايد، شمالي القطاع، أما الغارة الثانية والثالثة فاستهدفتا موقعين يتبعان لحماس، شمال غرب مدينة غزة، بعدد من الصواريخ.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن 15 فلسطينيين وصلوا المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، جراء إصابتهم بشظايا جراء القصف.

وأضاف القدرة، إن الأطباء وصفوا جراح المصابين بين «المتوسطة والطفيفة».

من جانبه، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تصريح صحفي، فجر اليوم، إن الجيش شنّ هجمات على أهداف تتبع لحركة حماس.

وقال إن هذه الغارات تأتي ردًّا على «إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية».

وتشهد الأراضي الفلسطيني، توترا ملحوظا على خلفية إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.

واستشهد فلسطينيان مساء أمس، وأصيب أكثر من 300 آخرين، شرقي قطاع غزة، في مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، اندلعت احتجاجا على القرار الأميركي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023