شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تقدم مساعدة فنية لكشف الألغام في ليبيا

الأمم المتحدة تقدم مساعدة فنية لكشف الألغام في ليبيا
  قام فريق بريطاني متخصص في نزع الألغام الأرضية والمتفجرات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا بتقديم المساعدة...

 

قام فريق بريطاني متخصص في نزع الألغام الأرضية والمتفجرات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا بتقديم المساعدة الفنية لإصلاح معدات وزارة الداخلية المتعلقة بالكشف عن الألغام لتكون أكثر فاعلية،حيث قالت السفارة البريطانية بطرابلس إن زيارة الفريق البريطاني وقيامه بعمليات الصيانة أسهمت في استعادة قدرة الأجهزة والمعدات التشغيلية وتحديد الاحتياجات المستقبلية من المعدات بما يؤمِّن المرافق الحيوية في ليبيا.
 
وأكدت السفارة – في بيان أصدرته تلقت وكالة الأنباء الليبية نسخة منه – أن زيارة الفريق البريطاني لليبيا تأتي على خلفية التعاون القائم بين البلدين،وهي جزء من مجهودات بريطانية تهدف إلى دعم الحكومة الليبية الساعية إلى ضمان سلامة جميع أفراد الشعب الليبي.
 
وأوضح البيان أن بريطانيا المملكة المتحدة كانت قد منحت ليبيا في العام الماضي مبلغ وقدره 1. 4 مليون جنيه إسترليني إلى الأمم المتحدة لمساعدتها في إزالة الذخائر غير المتفجرة.مشيرا إلى وجود فريق من الخبراء البريطانيين في مدينة مصراتة خلال الفترة من أكتوبر 2011 إلى مارس 2012 لمساعدة وزارة الدفاع الليبية في جهودها لإزالة الألغام ونزع السلاح.
 
وذكر أن بريطانيا قدمت للحكومة الليبية الدعم لوضع خطط مستقبلية لإزالة الألغام ونزع السلاح وتدمير الأسلحة الثقيلة،وإجراء تقييم لاحتياجات التدريب التي تسعى إليها الحكومة الليبية من خلال إرسالها إلى عدد من المستشارين في هذا المجال.
 
وأعلن البيان أن بريطانيا ستقوم خلال العام القادم 2013 وبالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا والاتحاد الأوروبي بالمساعدة في تأسيس مدرسة للتدريب على المواد غير المتفجرة،وستكون هذه المدرسة معهدا مُهما في تدريب الخبراء الليبيين على هذا العمل الحساس.
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020