شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: انطلاق فعاليات مؤتمر التواصل الرقمي لمنظمة العواصم الإسلامية

تركيا: انطلاق فعاليات مؤتمر التواصل الرقمي لمنظمة العواصم الإسلامية
  انطلقت اليوم فعاليات الاجتماع الثالث للجنة التواصل الرقمي لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية التابعة لمنظمة التعاون...

 

انطلقت اليوم فعاليات الاجتماع الثالث للجنة التواصل الرقمي لمنظمة العواصم والمدن الإسلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي؛ حيث يعقد المؤتمر بالتعاون مع بلدية أنقرة الكبرى في تركيا.
 
وأكد أمين عام مساعد المنظمة محمد حمدي مصطفى في كلمته الافتتاحية على أهمية لجنة التواصل الرقمي في المرحلة الحالية ؛ ملفتاً النظر إلى أن اللجنة تسعى إلى إيجاد تواصل جيد بين بلديات العالم الإسلامي لضمان نقلة نوعية في هذا المجال، وإكساب خبرات العمل التقني لتطوير عمل البلديات في العالم الإسلامي. 
 
و في نفس السياق رحب رئيس بلدية أنقرة السيد مليح كوجين في كلمته في الافتتاح باستضافة أنقرة لهذا الاجتماع؛ وهذا نابع من اهتمام أنقرة بالبلديات والإدارة الإلكترونية لان العالم الإسلامي الآن في أشد الحاجة إلى تطوير هذا المجال؛ مما يسهل على الموطنين إتمام أعمالهم وحوائجهم.
 
وشارك في فعاليات الافتتاح أعضاء لجنة التواصل الرقمي من مختلف دول العام الإسلامي من مصر والسعودية والسودان وماليزيا وسلطنة عمان والإمارات والمغرب؛ وممثلي اتحاد بلدية أنقرة ومنسوبي البلدية. 
 
و تستمر فعاليات الاجتماع على مدى يومين في أنقرة يتم فيها مناقشة خطة اللجنة للعام القادم والأعضاء الجدد. 
 
و يشار إلى أن لجنة التواصل الرقمي تأسست في أنقرة عام 2007 على هامش فعاليات المؤتمر الحادي عشر لمنظمة المدن والعواصم الإسلامية.
 
ومن الجدير بالذكر أن منظمة العواصم والمدن الإسلامية منظمة دولية غير حكومية، أنشـئت 1980 كمنظمة تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، تقبل في عضويتها العواصم الأقطار الإسلامية والمدن في العالم أجمع ومقرها في "مكة المكرمة" بالمملكة العربية السعودية،  وتتركز أنشطتها في إطار التنمية المتواصلة للمستوطنات البشرية. 
 
و تضم المنظمة في عضويتها 141 عاصمة ومدينة كأعضاء من 54 دولة عضو في منظمة المؤتمر الإسلامي من أربع قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020