شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 110 صحفيا في العالم هذا العام.. 32 بسوريا فقط

مقتل 110 صحفيا في العالم هذا العام.. 32 بسوريا فقط
  أعلنت منظمة "حملة شعار الصحافة (PEC) " ، غير الرسمية الاستشارية لدى هيئة الأمم المتحدة، أن 110 صحفيين قتلوا في النصف...

 

أعلنت منظمة "حملة شعار الصحافة (PEC) " ، غير الرسمية الاستشارية لدى هيئة الأمم المتحدة، أن 110 صحفيين قتلوا في النصف الأول من العام الحالي ، جاء ذلك في بيان لها نشر يوم 2 أكتوبر في جنيف.
 
يذكر أن عدد الصحفيين الذين قتلوا في نفس الفترة من عام 2011، بلغ 107 صحفيين. وتربط المنظمات غير الحكومية هذا الرقم بازدياد النزاعات الداخلية في العديد من دول العالم.
 
وتحتل "سوريا" المركز الأول في هذه القائمة المأساوية، حيث قتل منذ بداية السنة الحالية 32 صحفيا، يليها الصومال 16 والمكسيك 10 .
 
وتحتل باكستان المركز الرابع تليها البرازيل في المركز الخامس، حيث قتل في كل منهما 7 من الصحفيين منذ بداية السنة الحالية، ثم هندوراس – 6 ، والفليبين – 5 . وقتل 3 صحفيين في كل من العراق ونيجيريا وأريتريا وصحفيان في كل من أفغانستان وبوليفيا والهند، وصحفي واحد في كل من بنغلاديش والبحرين وهايتي وإندونيسيا وكامبوديا وكولومبيا والنيبال وبنما وتنزانيا وتايلاند وأوغندا والأكوادور.
 
وأصبح الشرق الأوسط المنطقة الأكثر خطورة لعمل رجال الصحافة، حيث قتل منذ بداية السنة الحالية 36 صحفيا. وتأتي أمريكا اللاتينية في المركز الثاني – 29 ثم أفريقيا – 24 وأخيرا آسيا – 21
 
 
 
 
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020