شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسوان تنتهي من تطوير مزلقان السيل نهاية العام

أسوان تنتهي من تطوير مزلقان السيل نهاية العام
  كشف مصدر مسئول بالمنطقة الجنوبية لهيئة السكك الحديدية بمحافظة أسوان عن أنه سيتم الانتهاء من أعمال تطوير مزلقان...

 

كشف مصدر مسئول بالمنطقة الجنوبية لهيئة السكك الحديدية بمحافظة أسوان عن أنه سيتم الانتهاء من أعمال تطوير مزلقان السيل الجديد بمدينة أسوان نهاية العام الحالي، والتي تصل التكلفة الإجمالية لها إلي 2 مليون جنيه.

يأتي هذا ضمن خطة هيئة السكك الحديدية في تطوير المزلقانات بمختلف أنحاء الجمهورية. أشار المصدر إلى أن تطوير مزلقان السيل الجديد سيعمل علي تحقيق السيولة المرورية من مناطق؛ وسط وشرق وغرب المدينة، والشيخ هارون والمحمودية إلي مناطق السيل الجديد، وكيما والشلال والصداقة الجديدة، والقديمة والسد العالي شرق، وخاصة أن عرض المزلقان كان لا يتعدي 8 متر، مما كان يتسبب في تكرار التكدس والاختناق المروري في هذه المنطقة الحيوية.

 وأضاف المصدر بأنه بعد تطوير المزلقان سيصل عرضه إلي 20 متر تشمل حارتين عرض كل منها 8 متر، بجانب جزيرة عرضها 4 متر، وأيضاً إنشاء أسوار حول المزلقان لحماية المشاة من حوادث القطارات، وتابع المصدر بأنه سيتم استخدام التقنيات الحديثة بنظام التشغيل الاتوماتيكي من بعد، والذي يربط مسارات القطارات بكاميرات تعمل علي تشغيل الأجراس والإضاءة وإشارات التحذير بمجرد اقتراب القطار من المزلقان.

وأوضح بأن الأعمال المدنية واجهت العديد من التحديات والخاصة بترحيل خطوط مياه الشرب، والصرف الصحي والتي شهدت انفجارات متكررة، علاوة علي ترحيل الكابلات الأرضية، وإزالة أعمدة الكهرباء، مع إزالة الأسفلت القديم في مداخل ومخارج المزلقان، ووضع طبقة جديدة لأساس الأسفلت تتماشي مع منسوب خطوط السكة الحديد علي المزلقان، بجانب تركيب البلدورات من الجهتين الغربية والشرقية، وذلك من خلال مديرية الطرق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020